وزير الزراعة يطلق فعاليات يوم الحقل السنوي للذرة الشامية والأرز في محطة بحوث سخا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يطلق فعاليات يوم الحقل السنوي للذرة الشامية والأرز في محطة بحوث سخا

السيد علاء
نشر في: السبت 20 أغسطس 2022 - 2:30 م | آخر تحديث: السبت 20 أغسطس 2022 - 2:30 م

• القصير: توجيهات من الرئيس السيسي بالتوسع في التقاوي المعتمدة والبحوث التطبيقية لزيادة الإنتاجية ودعم المزارعين
• مصر من الدول المتقدمة في إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية

أطلق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، فعاليات يوم الحقل السنوي لمحصولي الذرة الشامية والأرز بمحطة بحوث سخا، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة ومركز البحوث الزراعية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ كفر الشيخ، حقول المشاهدة للهجن والأصناف الجديدة من المحصولين، والمبشرة مبكرة النضج، والمقاومة للأمراض، التي تتحمل التغيرات المناخية المختلفة.

وأشار القصير، إلى أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتوسع في الاعتماد على التقاوي المعتمدة، ذات الاتتاحية العالية، لدعم المزارعين، وزيادة دخولهم، وتنمية ثروة مصر الزراعية، فضلا عن التوسع في البحوث التطبيقية، لزيادة الانتاج.

وأكد أن القطاع الزراعي يشهد دعما غير مسبوق من الرئيس السيسي، وبمتابعة دقيقة ومستمرة من رئيس مجلس الوزراء، وكل ما يتعلق بملف الأمن الغذائي، لافتا إلى أنه في ظل تلك التوجيهات، من المقرر أن تكون كل التقاوي معتمدة بحلول عام 2023، وذلك ضمن خطط التوسع الرأسي لزيادة الإنتاجية.

ونوه بأن الدولة المصرية من أهم الدول في مجال استصلاح الصحراء، وهناك عدد من المشروعات القومية الكبرى في هذا المجال التي أطلقها الرئيس السيسي، وعلى رأسها الدلتا الجديدة، ومستقبل مصر، وتوشكى الخير، فضلا عن مشروعات الاستصلاح في جنوب الصعيد، ووسط سيناء، كذلك مشروعات توفر المياه من مصادر متعددة، بجانب مشروعات التوسع الرأسي لاستناط أصناف جديدة، عالية الإنتاحية، غير شرهة للمياه، مقاومة للأمراض والإجهاد البيئي، ومقاومة للملوحة والاحتياجات المائية.

وأكد أن مصر لديها مراكز متقدمة في إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية، كذلك ملف الصادرات الزراعية المصرية يشهد تنافسية في الأسواق العالمية، وهناك إقبال كبير من مختلف دول العالم، على الصادرات الزراعية المصرية، مطالبا وسائل الإعلام، بعدم الانسياق وراء الشائعات والرد عليها بقوة.

وقال إن الوزارة أيضا وفي إطار توجيهات الرئيس السيسي لدعم المزارعين، تم التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وعدد من مصانع الأعلاف، لشراء محصول الذرة من المزارعين، بأسعار تنافسية، في إطار ضمان تسويق المحاصيل الزراعية لدى المزارعين، بما يساهم في زيادة دخولهم، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ومن جهته، أكد محافظ كفر الشيخ، أن هناك تعاون مثمر وجاد مستمر بين المحافظة ووزارة الزراعة، في كل المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي، مشيدا بالجهود التي يبذلها الباحثون بمحطة البحوث الزراعية في سخا، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة والمتكاملة بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك