رئيس التنسيق الحضاري لـ الشروق: وضع تمثال الغزالة بجانب نهضة مصر غير مناسب.. ومحافظ الجيزة استجاب لإزالته - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس التنسيق الحضاري لـ الشروق: وضع تمثال الغزالة بجانب نهضة مصر غير مناسب.. ومحافظ الجيزة استجاب لإزالته

شريف حربي:
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 2:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 2:25 م

• أبو سعدة: التنسيق بين وزيري الثقافة والتنمية المحلية لإلزام المحافظات بعدم وضع أي أعمال فنية إلا بعد العرض على الجهاز

قال المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن وضع تمثال الغزالة أمام حديقة الحيوان وبجانب تمثال نهضة مصر غير مناسب تماما، كون تمثال نهضة مصر ذات قيمة تراثية مميزة وله أهمية كبرى.

وأضاف أبو سعدة، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه بمجرد رؤية تمثال الغزالة عبر مواقع السوشيال ميديا تم التواصل مباشرة مع محافظ الجيزة المهندس عادل النجار لإزالة هذا التمثال المخالف للمعايير الفنية لجهاز التنسيق الحضاري، موضحا أن محافظ الجيزة استجاب فورا ووجه رئيس الحي الذي تقع تلك الأعمال في نطاقه، وتم إزالته ورفعه من هذا المكان.

وأشار إلى أننا طلبنا من وزير الثقافة المهندس أحمد هنو بالتنسيق مع وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض بإلزام كل المحافظات بعدم وضع أي أعمال فنية في الميادين والفراغات العامة بالمحافظات إلا بعد العرض على اللجنة الفنية المشكلة من الجهاز بناء على قرار مجلس الوزراء.

وتابع أن عملية صيانة أي تمثال في المحافظات ضروري خضوعها للمعاير الفنية التي يحددها الجهاز من خلال اللجنة التابعة له.

كانت السلطات المختصة أزالت تمثال الغزالة الذهبية الذي أقيم قبل أيام معدودة بجانب حديقة الحيوان وبالقرب من تمثال نهضة مصر في الجيزة، حيث أثار التمثال موجة رفض واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي أمس، وقوبل بانتقادات حادة نظرا لضعف مستواه الفني ووجوده في حرم أعظم تمثال مصري حديث وهو نهضة مصر للنحات العظيم محمود مختار.

اقرأ أيضا
قوة السوشيال ميديا.. الرفض الجماهيري يتسبب في إزالة تمثال الغزالة بالقرب من نهضة مصر



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك