محافظ دمياط يناقش خطة تنظيم الحركة المرورية بكافة المناطق ويوجه بتحقيق الانضباط بالشارع - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ دمياط يناقش خطة تنظيم الحركة المرورية بكافة المناطق ويوجه بتحقيق الانضباط بالشارع

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 7:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أغسطس 2024 - 7:22 م

ناقش الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، محاور خطة تنظيم الحركة المرورية في كافة مناطق المحافظة، خلال اجتماع عقده اليوم مع المهندسة شيماء الصديق، نائب محافظ دمياط، واللواء محمد همام، سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، والعميد محمد التل، مدير إدارة المرور.

وأوضح الدكتور أيمن الشهابي في بيان له اليوم أن الاجتماع تناول أهمية تنفيذ خطة عمل تحقق الانضباط بالشارع، والتصدي لأي مخالفات للمركبات، سواء كانت سيارات، دراجات بخارية، أو موتوسيكلات، وضرورة متابعة التزام قائدي المركبات بالتعليمات المرورية ومعايير الأمن والسلامة، خاصةً لقائدي الموتوسيكلات، للحفاظ على سلامتهم.

وأكد محافظ دمياط على ضرورة تكثيف التواجد المروري في الشوارع، خاصةً خلال أوقات الذروة، مع استمرار هذا التواجد الكثيف بمدينة رأس البر خلال فصل الصيف. كما ناقش آليات الحد من السرعة على الطرق والمحاور السريعة، وتنظيم حركة سيارات النقل الثقيل داخل المدينة واقتصارها على الأوقات المحددة لها.

بحث المحافظ أيضًا دراسة الحركة بميدان الشهابية بمدينة دمياط بكافة محاوره، حيث أكد اهتمام المحافظة بالتعاون مع إدارة المرور للوصول إلى الخطة الأنسب. كما وجه بتنفيذ تجربة ميدانية للحد من أماكن الاختناقات خلال أوقات الذروة، وآليات تحقيق السيولة المرورية وتنظيم حركة المشاة، وتنفيذ الخطة قبل بداية العام الدراسي.

كما بحث الدكتور أيمن الشهابي دور إدارة المرور في الاستعداد لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تأتي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، والتي ستنطلق اعتبارًا من 28 أغسطس الجاري، بمشاركة كافة القطاعات لتوفير أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين. ومن المقرر أن تشمل المبادرة إطلاق فعاليات وسيارات خدمة متنقلة تجوب كافة المناطق، مع التركيز على دور إدارة المرور في تيسير مهام تلك المبادرة في الشوارع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك