المدير التنفيذي لفيردر بريمن يؤكد معارضته لحزب «البديل» المعادي للأجانب - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدير التنفيذي لفيردر بريمن يؤكد معارضته لحزب «البديل» المعادي للأجانب

د ب أ
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 5:42 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 5:42 م

أكد هوبرتوس هيس جرونفالد، المدير التنفيذي لنادي فيردر بريمن الرياضي الألماني معارضته للمبادئ والسياسة التي يتبناها حزب "البديل من أجل ألمانيا.

وكان رئيس نادي آينتراخت فرانكفورت، بتر فيشر، فعل الشيء نفسه في وقت سابق.

وقال هيس جرونفالد في مقابلة مع صحيفة "فيزر كوريرس" التي تصدر بولاية بريمن إنه يتعين على جميع ناخبي حزب البديل أن يدركوا أن هناك تعارضًا بين أن تعجب بنادي فيردر وأن تنتخب حزب البديل

وأضاف :" لا يعني ذلك ألا يأتي للإستاد بل أن عليه أن ينظر في موقفنا تجاه الحزب وربما اقتنع بالعمل من أجل مجتمع مفتوح متسامح بلا إقصاء وبلا شعبوية ".

وكان فيشر انتقد حزب البديل بشدة مطلع العام الجاري، ثم اشتكى من عدم تلقيه دعما في هذا الشأن من أندية أخرى بألمانيا، أو من قبل ممثلين عن أندية الدوري الألماني.

ويأتي تصريح هيس جرونفالد على خلفية رفع العديد من مشجعي النادي لافتات وملصقات ضد العنصرية خلال المباراة التي جمعت نادي فيردر بريمن الأحد الماضي بنادي نورنبرج على ملعب الأول والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وانتقد المدير التنفيذي لنادي فيردر بريمن في نفس المقابلة، مدرب نادي لايبزيج رالف رانجنيك، الذي طالب الأسبوع الماضي بـ "ألا يكون للرياضة دور سياسي."

وقال هيس جرونيفالد ردا على رانجنيك: "في هذا الموقف الراهن الذي يتخذ فيه المجتمع مواقف متباعدة، لم يعد الأمر يعد خاصا بالسياسة وحدها لأحدد موقفي".

ورأى هيس جرونيفالد أن القول إن السياسة ليس لها مكان في الاستاد يمثل موقفا ضعيفا "بل وله صلة بعدم الاكتراث إزاء التوجهات اليمينية المتطرفة".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك