طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب توقف المدارس اليابانية - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب توقف المدارس اليابانية

النائبة منى منير عضو مجلس النواب
النائبة منى منير عضو مجلس النواب
كتب - إسماعيل الأشول:
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:04 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 3:04 م

قالت النائبة منى منير عضو مجلس النواب، إنها قدمت طلب إحاطة إلى رئيس المجلس علي عبد العال، موجه إلى وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بشأن توقف الدراسة بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمى.

وانتقدت منير، في بيان لها، اليوم الجمعة، قرار الوزير بشأن توقف الدراسة، وتعليل ذلك أنه من الأفضل أن نبدأ صح، أفضل من التجريب في الناس مع درجة أعلى من الشفافية في اختيار الطلاب والمدرسين، على حد قول الوزير.

وقالت منير: "لم يوضح الوزير فى بيانه مصير كل الطلاب اللذين تقدموا للالتحاق فى هذه المدارس، ماذا سوف يفعلون، لاسيما وان الدراسة قد بدأت فى كل المدارس وبالتالي ضاعت عليهم فرصة الالتحاق باى مدرسة أخرى، وتساءلت: هل اكتشف معالى الوزير أن التجربة منقوصة اليوم!!، بعد أن أعلن عنها، وأجرى الاختبارات، واختار ما بين الطلاب، وأعلن النتائج، وافتتح المدارس افتتاحا رسميا وإعلاميا".

وواصلت في بيانها: "مستقبل طلابنا مهدد بسبب التجارب والأطروحات غير المدرسة، من الذي يتحمل نتاج ذلك، هل مجرد الإعلان عن التأجيل كاف ليرفع المسؤولية عن هؤلاء الطلاب!!.
ما هو مصير الطلاب اللذين تم قبولهم بالمدارس اليابانية!!، كيف سيتم تعويضهم عن فترة الدراسة التى فاتتهم!! هل سيتم إنشاء فصول خاصة لهم لاسترجاع ما فاتهم من الدراسة؟"



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك