أمير الكويت يهنئ «الغانم» على تصديه لوفد الكنيست فى روسيا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير الكويت يهنئ «الغانم» على تصديه لوفد الكنيست فى روسيا


نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 7:51 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 7:51 م

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمس، برسالة إلى رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، هنأه فيها على رده على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلى فى مؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى المنعقد بمدينة سانت بطرسبورج فى روسيا.
وقال الشيخ صباح فى الرسالة التى نشرتها وكالة الأنباء الرسمية «كونا»: «تابعنا بكل الاهتمام والتقدير ردكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلى، وتصديكم له فى الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلمانى الدولى فى مدينة سانت بطرسبورج فى روسيا على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، ومطالبتكم للوفد الإسرائيلى بمغادرة القاعة».
وأشاد الشيخ صباح بموقف الغانم قائلا: «الموقف المشرف كان محل تقدير ممثلى الدول العربية الشقيقة، والدول الصديقة المحبة للسلام فى هذا البرلمان الدولى وهو يجسد جليا موقف الكويت الداعم للأشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم المشروعة، ونصرة قضيتهم العادلة».
وبدوره، اعتبر الغانم خلال تصريحات صحفية أن الرسالة تمثل «بيانا سياسيا كويتيا قاطعا أكثر من كونها رسالة من رأس الدولة إلى رئيس السلطة التشريعية، وبقدر القوة والبأس اللذين منحتنى إياهما رسالة سموه بقدر ما أشعر بالعجز لوصف تأثير ومفعول تلك الرسالة على وعلى الملايين المؤمنين بحق الإنسان فى الحياة بكرامة».
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم قد رد على كلمة رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي وطالب بطرده من قاعة المؤتمر، في موقف حظي بإشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك