النائب حازم الجندي يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لاستغلال التجار - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب حازم الجندي يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار والتصدي لاستغلال التجار

علي كمال
نشر في: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:25 م | آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:25 م

طالب النائب حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعة حركة البيع والشراء والأسعار.

وذكر أن زيادة أسعار المحروقات أحدثت اضطرابات في الأسواق الداخلية، ما يستدعي اتخاذ إجراءات متكاملة لضمان استقرار السوق وحماية المستهلكين من استغلال الأوضاع الاقتصادية.

وأكد الجندي، في بيان له، على أهمية تشديد حملات الرقابة لمتابعة التزام التجار بالتسعير العادل، والتأكد من عدم التلاعب بالأسعار، مع التدخل الفوري عند رصد أي تجاوزات، وتفعيل قوانين حماية المستهلك والتجارة الداخلية بشكل صارم، خاصة ما يتعلق بعقوبات المخالفين من التجار.

وأشار إلى ضرورة استمرار دعم المنافذ الغذائية المدعومة وتوسيع انتشارها لتكون بديلًا موثوقًا للمستهلكين في مواجهة ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن تعزيز هذه المنافذ بالسلع الأساسية يمثل خط دفاع مهمًا ضد جشع بعض التجار، مع الحفاظ على الإمدادات بشكل منتظم وتوفير السلع باستمرار.

وأضاف الجندي أن تشديد آليات الرقابة على الأسواق يوفر حماية للمواطنين الذين تحملوا زيادة تعريفة المواصلات، مما يجعلهم غير قادرين على تحمل ارتفاع أسعار السلع الغذائية والمنتجات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك