سفير كوريا الجنوبية بمصر: عودة حركة الطيران المباشر بين القاهرة وسول ديسمبر القادم - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير كوريا الجنوبية بمصر: عودة حركة الطيران المباشر بين القاهرة وسول ديسمبر القادم

شريف حربي:
نشر في: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 9:53 ص | آخر تحديث: الخميس 20 أكتوبر 2022 - 9:53 ص

• وزير التنمية المحلية: نتطلع للاستفادة من التجربة الكورية في المجالات التنموية

بحث اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، بمقر وزارة التنمية المحلية، زيادة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

ولفت سفير كوريا الجنوبية، أمس الخميس، خلال اللقاء، إلى قيام الحكومة الكورية بتقليل تحذير السفر لجمهورية مصر العربية، مما سيساعد في زيادة الأفواج السياحية الكورية للقاهرة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن حركة الطيران المباشر ستعود من جديد خلال شهر ديسمبر بين القاهرة وسيول.

ولفت إلي أن هناك حوالى 170 شركة كورية بالقاهرة وسنعمل معاً لزيادة الاستثمارات الكورية في مصر، معربا عن استعداده لتقديم كل الدعم اللازم في هذا الشأن بما يعود بالنفع على الشعبين في ظل أهمية دور وزارة التنمية المحلية في عملية التنمية على أرض المحافظات.

ونوه بأنه خلال زيارة الرئيس السيسى إلى كوريا الجنوبية في 2016 تم توقيع اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والذى يشمل تعميق العلاقات المصرية الكورية في مختلف المجالات، لافتاً أنه في عام 2021 تم اختيار القاهرة لتكون مركز التعاون الاستراتيجي لكوريا على مستوى العالم وذلك خلال الفترة من 2021 – 2025، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس كوريا الجنوبية للقاهرة وتخصيص حوالى مليار دولار لبعض مشروعات التعاون الثنائي.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، أنه يسعى للاستفادة الكبيرة من الخبرات الكورية في مجال التنمية المحلية، وتنفيذ بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها خاصة ما يتعلق أيضاً في إقامة نظام تعاون مركزي محلي وتطبيق اللامركزية وتنشيط الاقتصاد المحلي والتنمية الريفية والتنمية الحضرية والتوسع في التحول الرقمى والرقمنة.

وشدد على اهتمام الحكومة المصرية بالاستفادة من التجربة التنموية الكورية العظيمة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وعدد من المجالات الحيوية الأخرى وخاصة مجالات عمل وزارة التنمية المحلية.

وأعرب آمنة، عن شكره للسفير الكوري على جهود الحكومة الكورية لتنظيم العديد من الدورات والمنح والبرامج التدريبية للعاملين بالوزارة والمحافظات خلال السنوات الماضية والذين بلغ عددهم حوالى 1850 متدربا.

وأكد أهمية أن يكون للجانب الكوري دور متميز في عملية الصناعة والاستثمار في مصر خاصة فيما يخص توطين الصناعات والتكنولوجيا المتطورة، لافتاً إلى الموقع الاستراتيجي والمتميز الذى تتمع به مصر وما يربط القاهرة من اتفاقيات وعلاقات شراكة مع الدول العربية وقارة أفريقيا ومختلف دول العالم .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك