استطلاع رأي: 53 % من الديمقراطيين الأمريكيين يعارضون تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استطلاع رأي: 53 % من الديمقراطيين الأمريكيين يعارضون تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل

وكالات
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 10:24 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 10:24 ص
أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأى أجرته شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية بالتعاون مع شركة "يوجوف" البريطانية لاستطلاعات الرأي أن 53 % من أعضاء الحزب الديمقراطي الأمريكي، يرون أنه لا ينبغي للولايات المتحدة إرسال أسلحة وإمدادات إضافية إلى إسرائيل.

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن 56 % من الأمريكيين لا يوافقون على نهج بايدن في التعامل مع الصراع. كما يعتقد 61 % من الديمقراطيين أن على بايدن بذل مزيد من الجهد من أجل حل سياسي.

وشارك في الاستطلاع 1878 شخصا في الولايات المتحدة في الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الحالى، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

كما أبدى الموظفون الحكوميون ضيقا متزايدا بسبب الدعم المُطلق لإسرائيل وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

وأرسل أكثر من 400 موظف في الكونجرس، معظمهم من اليهود والمسلمين، رسالة مفتوحة دون الكشف عن هوياتهم، تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وأشاروا إلى أنهم "منزعجون للغاية لأن مظاهر الإنسانية في التعامل مع الأزمة عقب هجوم حماس لم تطبق على الشعب الفلسطيني".

وأكد مسؤول أمريكي بأن مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية يعدون رسالة داخلية موجهة إلى قيادة الوزارة تنتقد نهج إدارة بايدن تجاه حرب إسرائيل على غزة.

وكان مسؤولاً كبيراً في وزارة الخارجية قد استقال في وقت سابق احتجاجاً على سياسة بايدن تجاه إسرائيل.

وتواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على قطاع غزة مخلفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، وتقطع عن القطاع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردا على اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته، أطلقت حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الجاري، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك