طارق رضوان: الإبادة الجماعية لليهود بألمانيا يرتكبها الاحتلال النازي اليوم على قطاع غزة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق رضوان: الإبادة الجماعية لليهود بألمانيا يرتكبها الاحتلال النازي اليوم على قطاع غزة

طارق رضوان
طارق رضوان
محمد شعبان
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 8:50 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 8:50 م

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن دعم مصر للقضية الفلسطينية ليس وليد اللحظة الراهنة؛ لكنه امتداد لمسيرة طويلة منذ نكبة 1948.

وأضاف خلال تصريحات متلفزة عبر «DMC» مساء الجمعة، أن مصر قدمت عديد الشهداء من أبنائها فداء للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن تظاهرات المصريين اليوم لدعم فلسطين ورفض مخططات التهجير تضرب أعظم الأمثلة في دعم الأشقاء بغزة.

وثمن جهود ومبادرات الدعم الإنساني المصرية المقدمة لأهالي المناطق المتضررة بالاستهداف من جيش الاحتلال؛ من أجل تقديم المساعدات الإنسانية وفك الحصار على سكان القطاع، مشيدا بحالة الإصرار لدى المتطوعين أمام معبر رفح من أجل دخول الشاحنات الغذائية.

وأشار إلى مطالبة المتطوعين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بضرورة الإسراع في دخول المساعدات لأهالي القطاع وفك الحصار على هامش المؤتمر الصحفي اليوم من أمام معبر رفح.

وأضاف أن البرلمان المصري يعد مذكرات، بشأن الموقف من العدوان الإسرائيلي من أجل عرضها على برلمانات الغرب، في ظل تراجع موقفه الداعم لإسرائيل منذ بداية الحرب والتنديد مؤخرا بالانتهاكات وجرائم الحرب المرتكبة ضد العدوان.

وأوضح أن الدعم الغربي المتناهي للعدوان الإسرائيلي على غزة وغض البصر عن حقوق الإنسان وعمليات الإبادة الجماعية تعكس ازدواجية المعايير، معقبا: «رأينا نازية فاشية تتفشى بشكل واضح وصريح داخل قطاع غزة والإبادة الجماعية لليهود في ألمانيا؛ تحدث بمعدل الساعة وليس اليوم داخل القطاع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك