شاهد .. الزمالك يسقط أمام الطلائع - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد .. الزمالك يسقط أمام الطلائع

خالد عامر
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 10:19 م | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 10:33 م

خسر الزمالك، بأداء متذبذب تمكن فريق طلائع الجيش من إحراز ثلاثة أهداف في مرمى الأبيض، ليحسم نقاط المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

الزمالك بدأ المباراة بشكل غريب للغاية، متأثراً بالطبع بالطرد الذي حصل عليه علي جبر مدافع الفريق في الدقيقة الخامسة من اللقاء، والذي نتج عنه ركلة جزاء للضيوف ترجمها محمد أشرف إلى هدف أول في الدقيقة الخامسة، ليستحوذ الطلائع على المباراة تماماً، ويسير اللقاء كيفما شاء، وتلاعب علاء علي نجم الفريق بدفاع الفريق، ليقوم باكيتا بإخراج أيمن حفني على الفور وإشراك أحمد دوريدار بدلاً منه لتأمين دفاعاته في تغيير خاطئ تماماً بعد أن غابت أنياب الزمالك الهجومية.

تمكن طارق يحيى ولاعبي الطلائع من فرض أسلوبهم على الفريق الأبيض الباهت، ليتمكن إسلام كمال من إحراز الهدف الثاني في المباراة في الدقيقة 19 بعدما حول عرضية علاء علي داخل الشباك قبل وصولها إلى الشناوي.

الزمالك بدأ في العودة إلى المباراة بعد مرور أكثر من منتصف الشوط الأول، ليتمكن بالفعل كهربا وبعد خطأ دفاعي فادح من دفاع الطلائع من تحويل كرة عرضية برأسه إلى داخل الشباك ليقلص الفارق في الدقيقة 35، ويواصل ضغطه ويواصل لاعبو الطلائع استبسالهم في الدفاع لينتهي الشوط الأول.

الشوط الثاني بدأ بطريقة تشبه سابقه كثيراً، ركلة جزاء في الدقيقة 12 من عمر الشوط الثاني (الدقيقة 57) يحتسبها الحكم الشجاع محمود البنا، ينبري لها أوسو كونان المجتهد، ويحرز الهدف الثالث لفريقه، ويسيطر الطلائع على منتصف الملعب ليستحوذ على الملعب كاملاً، ويظل الزمالك حبيس اللعب على الهجمات المرتدة حتى قام طارق يحيى بإجراء تغييرين خاطئين تماماً بإشراك أحمد عيد عبدالملك بدلاً من الجابوني فرانك إينجونجا الذي إمتلك منطقة الوسط بالكامل، ليقل الضغط على لاعبي الزمالك في تلك المنطقة، قبل أن يطرد عبدالعزيز توفيق لحصوله على البطاقة البطاقة الصفراء الثانية ويخلة منتصف الملعب تماماً، ليقوم بإخراج أوسو كونان النشيط وإشراك محمد رزق بدلاً منه.

وفي نفس التوقيت أشرك باكيتا مصطفى فتحي بدلاً من حازم إمام المصاب، ليقوم بعد خمس دقائق من إشتراكه من إحراز هدف تقليص الفارق بهدف رائع بعدما راوغ ثلاثة لاعبين وتسديد الكرة في الزاوية القريبة لتصبح النتيجة 3-2.

مع مرور الوقت بدأ اللعب يعود إلى شكله المنطقي، ضغط من الزمالك بعدما تعادلت الكفتين، ودفاع من الطلائع والإعتماد على الهجمات المرتدة معتمدين في ذلك على النجم الأول للمباراة علاء علي، وبعدما إحتسب الحكم ست دقائق كوقت بدلاً من الوقت الضائع، أضاع أحمد حسن مكي كرة خطيرة أمام المرمى بعدما تسلم عرضية معروف يوسف ليسددها أعلى المرمى من مسافة قريبة للغاية، ليرد عليه على الفور علاء علي بإنطلاقة من الجانب الأيسر ليرسل كرة عرضية رائعة في الجانب الأخر من منطقة الجزاء ليجد معتمد محسن نفسه في مواجهة المرمى لكنه يسدد الكرة في قدم أحمد الشناوي لتضيع فرصة الرابع وتنتهي المباراة بفوز الطلائع بفارق هدف وحيد.

الثلاث نقاط قفزت بالطلائع من المركز الـ14 إلى المركز العاشر برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الزمالك عند 13 نقطة في المركز السادس ويمنح الداخلية فرصة الإنفراد بالقمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك