ارتفاع ثقة المستهلك والأعمال في بريطانيا الشهر الجاري - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع ثقة المستهلك والأعمال في بريطانيا الشهر الجاري

لندن - د ب أ
نشر في: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 10:34 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 ديسمبر 2019 - 10:34 ص

كشفت بيانات اقتصادية ارتفاع ثقة الأعمال والمستهلك في بريطانيا خلال ديسمبر الجاري، في ظل الفوز الكاسح الذي حققه رئيس الوزراء بوريس جونسون في الانتخابات العامة، وهو ما أضفى بعض الاستقرار على عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وأفادت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأن مؤشر "جي.إف.كيه" لقياس ثقة المستهلك ارتفع بمقدار 3 نقاط اليوم الجمعة ليصل إلى أعلى معدلاته منذ يوليو الماضي، في ظل تحسن التوقعات بشأن الافاق الاقتصادية للبلاد خلال عام 2020.

وكما ارتفع مؤشر "لويدز" لقياس ثقة الأعمال إلى أعلى معدل له خلال 5 أشهر، حيث تراجعت النظرة السلبية للشركات بشأن تأثير الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى أدنى معدلاتها منذ يناير الماضي.

ورغم التحسن الذي طرأ على المؤشرين هذا الشهر، فإنهما لا يزالا أدنى من متوسطات القراءة التي يتم تسجيلها في المعتاد، وإن كان التركيز ينصب حاليا على مدى قدرة بريطانيا على إبرام اتفاق تجاري بحلول نهاية 2020.

وكان البنك المركزي البريطاني صرح أمس الخميس بأنه لا يزال من السابق لآوانه تحديد ما إذا كان اتضاح المسار نحو الخروج من التكتل الأوروبي سيؤدي إلى تحسين الثقة في المناخ الاقتصادي في البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك