«النقل»: انتهاء 70% من طريق «شبرا - بنها» الحر ضمن «القومي للطرق» - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل»: انتهاء 70% من طريق «شبرا - بنها» الحر ضمن «القومي للطرق»

وزير النقل
وزير النقل
كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 2:18 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 2:18 م

- «السعيد»: كوبري ضخم يربط الدائري مع الطريق الجديد.. وجاري تنفيذ 3 طرق أخرى جديدة بخطى سريعة


أكد جلال السعيد وزير النقل، الانتهاء من 70% من أعمال تنفيذ طريق (شبرا - بنها) الحر، ضمن المشروع القومي للطرق بطول 40 كيلو مترًا وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له أثناء جولته التفقدية لأعمال الطريق، صباح اليوم السبت، إن أعمال إنشاء الطريق تضم كوبري ضخم يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق (شبرا - بنها)، وتبلغ التكلفة الإجمالية للكوبري 180 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 97%.

وأضاف «السعيد» أن الجزء الخاص من الطريق الذي يبدأ من الدائري الإقليمي المكمل لطريق (شبرا - بنها) حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي، سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي، الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وتفقد وزير النقل أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوي الجديد على نهر النيل فرع دمياط، والذي يربط بين طريق (بنها - المنصورة) حتى طريق الإسكندرية الزراعي، بطول 6.5 كيلو متر، وبتكلفة حوالي 595 مليون جنيه ضمن الطريق الدائري.

وأكد الوزير أن أعمال تنفيذ المشروع القومي تسير بخطى سريعة؛ حيث تم الانتهاء من 8 طرق بتكلفة 6 مليارات جنيه، وجاري تنفيذ 4 طرق بإجمالي أطوال 350 كيلو مترًا، منوها إلى الانتهاء من تنفيذ 82% من طريق (جنوب الفيوم - الواحات)، بتكلفة 400 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى تنفيذ 88% من طريق (الفرافرة - عين دالة)، والذي يبلغ طوله 90 كيلو مترًا بتكلفة 412 مليون جنيه، وتنفيذ 60% من الطريق الدائري الاقليمي بطول 92 كيلو مترًا وبتكلفة 9.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى طريق (شبرا - بنها) الحر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك