سفير أوكرانيا لدى برلين: نحتاج إلى دبابات ألمانية وتحديدا الآن - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير أوكرانيا لدى برلين: نحتاج إلى دبابات ألمانية وتحديدا الآن

د ب أ
نشر في: السبت 21 يناير 2023 - 9:30 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2023 - 9:30 م

طالب السفير الأوكراني في برلين أوليكسي ماكييف الحكومة الألمانية بشكل ملح بتمهيد الطريق على الفور أمام توريد دبابات ليوبارد 2 القتالية إلى بلاده.

 

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، قال ماكييف اليوم السبت: نحتاج إلى دبابات ألمانية وتحديدا الآن، فليس لدينا وقت للمراجعة والتفكير والتردد.. ما نحتاج إليه هو اتخاذ قرار والتدريب والتوريد بشكل منسق، بدون إبطاء.

 

ورغم الضغوط الكبيرة خلال مؤتمر أوكرانيا الذي عُقِد في قاعدة الجيش الأمريكي في مدينة رامشتاين الألمانية، فإن ألمانيا لم تتخذ قراراها بعد بتوريد دبابات قتالية إلى منطقة الحرب، كما لم تصدر الحكومة الألمانية أيضا إذنا لدول أخرى بتوريد هذه الدبابات التي تم تصنيعها في ألمانيا إلى أوكرانيا.

 

وبدلا من ذلك، بدأ وزير الدفاع الجديد بوريس بيستوريوس في مراجعة مخزونات الجيش وقطاع الصناعة من أجل تحديد عدد الدبابات التي يمكن توريدها.

 

وأعرب ماكييف عن شعوره بخيبة الأمل حيال نتيجة مؤتمر رامشتاين، وقال: يجب أن أكون صادقا لقد كنا ننتظر أكثر من ذلك بكثير من شركائنا الألمان، وذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أوضح أيضا خلال المؤتمر أن توريد الدبابات من عدمه أمر في يد ألمانيا.

 

ورأى ماكييف أن من المهم الآن بالدرجة الأولى البدء في تدريب القوات المسلحة الأوكرانية وأن تسمح ألمانيا لدول أخرى بتوريد الدبابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك