فحص 79 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص 79 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم بالمنيا

صحة المنيا
صحة المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 21 فبراير 2022 - 6:14 م | آخر تحديث: الإثنين 21 فبراير 2022 - 6:14 م


قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، من خلال تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للسيدات بالمجان بجميع مراكز المحافظة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرصاً على سلامة وصحة المرأة المصرية.

ومن جانبه، أعلن الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، تقديم الخدمة الصحية لـ2200 سيدة من السيدات الحوامل خلال شهر يناير الماضي، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين، مشيراً إلى فحص 79 ألفًا و498 سيدة من السيدات الحوامل منذ بداية المبادرة بجميع مراكز المحافظة.

وأشار الدكتور أحمد خليل، مدير ادارة الرعاية الأساسية، ومنسق المبادرات الرئاسية بمحافظة المنيا، إلى أن المبادرة تهدف لفحص السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتى الولادة وذلك بهدف الكشف المبكر عن العديد من الأمراض أهمها الفيروس "الكبدي B"، مرض الزهري، فيروس نقص المناعة البشري، بالإضافة لفحص الضغط وإجراء القياسات الفيزيائية الخاصة بالوزن والطول وقياس نسبة السكر في الدم؛ لمنع انتقال الأمراض من الأم للجنين.

وأضاف أن المبادرة تتم في 260 وحدة صحية ومركزا طبيا، في جميع الإدارات الصحية على مستوى محافظة المنيا عن طريق فرق طبية مدربة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك