جامعة المنيا تقدم خدمات طبية وتوعوية وبيطرية لأهالي قرية المعصرة - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 11:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة المنيا تقدم خدمات طبية وتوعوية وبيطرية لأهالي قرية المعصرة

ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 2:50 م

أعلن الدكتور عصام فرحات القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، أنه بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، تواصل الجامعة تقديم الخدمات المتكاملة للقرى الأكثر احتياجًا، بإطلاق قوافل متكاملة لتلك القرى وتوفير عدد من الخدمات في المجال الطبي والتوعوي والبيطري؛ للمساهمة في توفير أكبر استفادة للأهالي.

وأكد فرحات، أن قافلة جامعة المنيا استهدفت قرية المعصرة التابعة لمركز ملوي، وأسفرت عن توقيع الكشف الطبي وصرف الأدوية لـ590 حالة مرضية من أهالي القرية في تخصصات: (الأطفال - الباطنة - الرمد - الأنف والأذن - النفسية والعصبية - المسالك البولية - الجلدية - النساء والتوليد - العظام - القلب).

وأوضح أن فريق التمريض قدم ندوات توعوية عن "الأنيميا وتأثيرها على جسم الإنسان"، و"الإسعافات الأولية"، إلى جانب ندوات أخرى قدمت حول "خطورة إلقاء المخلفات في المجاري المائية".

وقدمت القافلة، أيضًا خدمات لمربي الماشية بتلك القرى، بتوفير الكشف البيطري وتلقي التحصينات للحيوانات والماشية، والتي خضع لها 120 من الماشية خلال فترة انعقاد القافلة بتلك القرية.

وأوضح فرحات، أن القافلة ضمت فريقا متكاملا من كليتي الطب والصيدلة والتمريض؛ لتقديم خدمات الكشف الطبي وصرف الادوية والتوعية الصحية لأهالي القرية، إلى جانب فريق من أعضاء هيئة التدريس كلية الزراعة، وفريق من الطب البيطري لتقديم خدمات طبية بيطرية لمربي الماشية بتلك القرية، وفريق طلابي من كلية التربية الرياضية لتنظيم فعاليات القافلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك