الادعاء العام الألماني: إدراج البابا الراحل بنديكت مؤقتا كمتهم في تحقيقات ضد الكنيسة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الادعاء العام الألماني: إدراج البابا الراحل بنديكت مؤقتا كمتهم في تحقيقات ضد الكنيسة

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 1:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 1:50 م


أعلن الادعاء العام الألماني في مدينة ميونخ، اليوم الثلاثاء، أنه جرى إدراج بابا الفاتيكان الراحل بنديكت السادس عشر، كمتهم محتمل في سوء التعامل مع حالات الاعتداء الجنسي التي وقعت بالكنيسة الكاثوليكية، خلال فترة عمله كرئيس أساقفة في جنوب ألمانيا، ولكن وقفت التحقيقات لعدم كفاية الأدلة.

وبحسب بيانات الادعاء العام، ضمت التحقيقات 3 من كبار رجال الدين الكاثوليك، وهم البابا الراحل، الذي كان يشغل رئيس أساقفة ميونخ وفرايزينج باسم مولده يوزيف راتسينجر، خلال الفترة من عام 1977 حتى عام 1982، وخليفته الكاردينال فريدريش فيتر والوكيل العام في ذلك الوقت، وجيرهارد جروبر الذي كان يؤدي واجبات إدارية في الأبرشية.

وقال ممثلو الادعاء في ميونخ، إن الإجراءات أُسقطت واحدة تلو الأخرى بعد أن فشلت التحقيقات في تقديم أدلة كافية على تصرف يعاقب عليه القانون من جانب المسئولين عن موظفي الكنيسة.

وحقق ال‘دعاء العام، في أكثر من 40 حالة مشتبه بها فيما يتعلق بتقرير عن اعتداءات جنسية بالكنيسة، والذي نُشر في يناير 2022، وتم تفتيش مبان الأبرشية خلال فبراير من العام الماضي.

واتُهم البابا الراحل بالإخفاق في التصرف بشكل حاسم ضد رجال الدين المتهمين بارتكاب انتهاكات خلال فترة عمله كرئيس أساقفة وكمدير لمجمع عقيدة الإيمان بين عامي 1981 و2005.

وانتُخب البابا في أبريل 2005، واستقال فبراير 2013، وتوفي في ديسمبر الماضي عن 95 عاما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك