عروض فنية في قصري ثقافة سوهاج وبورسعيد احتفالا بعيد الأم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عروض فنية في قصري ثقافة سوهاج وبورسعيد احتفالا بعيد الأم


نشر في: الخميس 21 مارس 2024 - 3:23 م | آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2024 - 3:23 م

شهد قصر ثقافة السينما، مساء أمس الأربعاء، احتفالية فنية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة عيد الأم، وتزامنت مع برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية، الذي يقام بالقصر منذ مطلع الشهر الفضيل.

وبهذه المناسبة استقبل القصر أبناء جمعية الشرق للأيتام، حيث عرض للأطفال فيلما للرسوم المتحركة، والفيلم العربي "شلبي"، إلى جانب عرض فيلم الوثائقي "حكاية علم" إنتاج الشئون المعنوية، كما نظم ورشة حكي قدمها أشرف بشري، وأخرى للرسم واكتشاف المواهب، والرسم على الوجوه.

يأتي ذلك بحضور الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والدكتورة رشا كامل رئيس جمعية زوجات ضباط الشرطة، ولفيف من عضوات الجمعية.

وشهد مسرح القصر عرضا فنيا لفرقة سوهاج للإنشاد الديني، وقدمت مجموعة من التواشيح والأغاني الدينية منها "أقسمت باسم الله، المسك فاح، إلى رحاب يثرب، عاشق جمالك يا نبى، امدح المكمل، بص على أنوار نبينا".

واختتم اليوم بعرض فني لفرقة بورسعيد للموسيقى العربية، تضمن عددا من أغاني عيد الأم منها "ست الحبايب، أمي، صباح الخير يا مولاتي، أمي جنة"، وفي الختام تم تكريم الدكتورة نهاد توفيق كأم مثالية لهذا العام.

ويتضمن برنامج القصر خلال شهر رمضان مجموعة متنوعة من الفعاليات المجانية للرواد يوميا خلال رمضان، من بينها باقة متميزة لأحدث الأفلام السينمائية المصرية، إلى جانب عدد من العروض المسرحية والفقرات الفنية التي تتنوع ما بين الموسيقى العربية، والفنون الشعبية، والإنشاد الديني، بمشاركة فرق هيئة قصور الثقافة، وتعرض الأفلام يوميا في التاسعة مساءً، بينما تبدأ الفعاليات في العاشرة مساء في الأيام التي تشهد عروضا فنية ومسرحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك