الدول العربية تؤكد رفضها لموقف إسرائيل من الجولان السورية.. وتطالب بـ«رد حاسم» - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدول العربية تؤكد رفضها لموقف إسرائيل من الجولان السورية.. وتطالب بـ«رد حاسم»

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 21 أبريل 2016 - 12:55 م | آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2016 - 12:55 م

بدأ منذ قليل الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، لاتخاذ موقف عربي إزاء الخطوات التصعيدية الإسرائيلية بشأن هضبة الجولان السورية، بناءً على طلب من دولتي الكويت والبحرين لعقد هذه الجلسة.

وأدان مندوب دولة الكويت في الجامعة العربية، الموقف الإسرائيلي الذي انتهكت فيه كافة القوانين الدولية، وإعلانها ضم الجولان السورية لأراضيها، والتأكيد على عدم نيتها في استرجاع الأراضي العربية المحتلة، مؤكدًا على حق سوريا في الجولان المحتلة، وأنها أرض عربية لا يجب التفريط فيها.

كما اعتبر مندوب دولة الإمارات العربية المتحدة، الموقف الإسرائيلي بضم الجولان السورية، هو خطوة تصعيدية تتطلب وقفة عربية جادة وحاسمة، مطالبًا المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح جراء الجرائم الإسرائيلية والانتهاكات التي ترتكبها باستمرار للقوانين والمواثيق الدولية.

فيما أكد السفير السعودي بالقاهرة ومندوب المملكة الدائم في الجامعة العربية، السفير أحمد قطان، على أن الجولان أراضي عربية سورية، وأن التصريحات الإسرائيلية بضمها لحدودها استفزازية ترفضها المملكة، مشددًا على ضرورة اتخاذ موقف عربي ودولي واحد للحفاظ على الأراضي السورية، وعدم استغلال الأزمة السورية في تفتيت آراضيه.

وأعربت كلا من الأردن وتونس والجزائر واليمن وسلطنة عمان وموريتانيا وجيبوتي والسودان والبحرين وليبيا، عن رفض حكومات بلادهم للموقف الإسرائيلي من هضبة الجولان السورية، والتأكيد على موقف عربي موحد يحافظ على وحدة الأراضي السورية والعربية، ووقف أعمال العنف في الداخل السوري، حتى تتمكن من منع محاولات إسرائيل في استغلال أزماتها واغتصاب أراضيها نهائيا.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتينياهو، عقدت اجتماعها الإسبوعي مطلع الأسبوع الجاري، في هضبة الجولان السورية المحتلة لأول مرة في تاريخها، وإعلان ضم الجولان لسلطات حكومة الإحتلال، وإعلانها ضمن الحدود الشرقية لدولة إسرائيل المزعومة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك