رئيس جامعة القاهرة خلال تفقده عملية سير الامتحانات: حالات غش محدودة - بوابة الشروق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة خلال تفقده عملية سير الامتحانات: حالات غش محدودة

رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار
رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار
القاهرة - أ ش أ
نشر في: السبت 21 مايو 2016 - 7:18 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2016 - 7:18 م

تفقد رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، سير الامتحانات لطلاب كلية الحقوق التي بدأت، السبت، بالخيام المقامة بملاعب الجامعة والمخصصة لأداء امتحانات طلاب كلية الحقوق على فترة واحدة، رافقه خلالها نواب رئيس الجامعة، والدكتور عمر سالم عميد كلية الحقوق، والدكتور عبد المنعم زمزم وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.

وأطمأن نصار، خلال جولته على توفير التأمين اللازم للطلاب لأداء امتحاناتهم، وتنظيم عمليات الدخول والخروج للطلاب من الأبواب المؤدية للملاعب حيث مقر اللجان، واطمأن على توفير الإضاءة والتهوية المناسبة فى اللجان، وتواجد الأساتذة والمراقبين، وتوفير سيارات الإسعاف والحماية المدنية.

ووصل رئيس جامعة القاهرة، لأماكن الامتحانات في الثامنة والنصف صباحا، وانتظر حتى انتهاء الامتحانات في الثانية عشرة ظهرا موعد خروج الطلاب من اللجان، وتحدث معهم حول سير الامتحانات.

من جهة أخرى، وعد رئيس جامعة القاهرة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الحقوق بتوفير لجنة خاصة بهم بالصالة المغطاة بالملاعب ابتداء من الغد، واستطلع نصار آراء الطلاب حول معاملة المراقبين لهم داخل اللجان.

وقال نصار إن الإمتحانات شهدت هدوءا إلى حد كبير، ولم تضبط إلا حالات محدودة من الغش لم تؤثر على سير الإمتحان الذي مر بهدوء مع التزام الطلاب بنظام الامتحانات، مؤكدا أن امتحانات طلاب كلية الحقوق بالجامعة أقيمت بصفة استثنائية فى الخيام بسبب تزامن امتحانات الكلية مع شهر رمضان لتقام على فترة واحدة من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا، فيما تقام امتحانات بقية كليات بالحرم الجامعى بقاعات الامتحانات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الخيام المخصصة لامتحانات طلاب كلية الحقوق بالجامعة زودت بكاميرات دوارة للتأمين من ناحية ولمتابعة حالات الغش من ناحية أخرى، كما وفرت الجامعة سيارات إسعاف بجوار لجان الامتحانات، إلى جانب أفراد الأمن الإدارى لتنظيم الدخول من الأبواب المؤدية للملاعب واللجان.

ومن المقرر أن يقوم رئيس جامعة القاهرة بجولة لتفقد سير الامتحانات بمبنى قاعات الإمتحانات بالحرم الجامعى والمبنى التعليمى بالمدينة الجامعية الكائنة بمنطقة "بين السريات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك