افتتاح 14 معرض «أهلا رمضان» بمراكز وأحياء الجيزة - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح 14 معرض «أهلا رمضان» بمراكز وأحياء الجيزة

إسلام جابر
نشر في: الأحد 21 مايو 2017 - 5:58 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2017 - 5:58 م
- «الدالي»: تخصيص سيارات للسلع.. و40% نسب التخفيضات

- رئيس الغرفة التجارية بالجيزة: زيادة ميزانية المعارض وتكثيفها خلال الفترة المقبلة

افتتح اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، وعادل ناصر، سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة، معارض «أهلا رمضان»، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناطق فيصل والهرم والعمرانية والوراق.

ومن المقرر افتتاح 10 معارض أخرى خلال ساعات قليلة قادمة، في مناطق الوراق وأمبابة وأوسيم والعياط ومنشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح و أبو النمرس والبدرشين، التي تنظيمها من الغرفة التجارية بالجيزة، لتوفير السلع لمواطني المحافظة بأسعار مخفضة استعدادًا لشهر رمضان، وتستمر حتى الأسبوع القادم.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الغرفة التجارية بالجيزة تقوم بدور حيوي وهام للتخفيف عن المواطنين ومساعدتهم على توفير احتياجاتهم بسعر مناسب، بالتعاون مع ممثلي القطاع الخاص ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص.

وأشار إلى اشتراك كافة الشركات بالمعارض سواء من القطاع الخاص أو قطاع الأعمال العام في تقديم تخفيضات حقيقية وصلت إلى 40% مما يساعدها على زيادة المبيعات؛ نظرًا للإقبال الشديد من الجمهور، مؤكدًا على اشتراك جمعية سوق الجملة للخضروات والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر والتى تتبع المحافظة لتوفير الخضراوات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأكد أن التوسع في إقامة معارض سلعية من ضمن الآليات التي تقوم بها الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، مشيدًا بالدور الذي تقوم به منظمات الأعمال والمجتمع المدني بالجيزة، وعلى رأسها الغرفة التجارية وجمعيات المستثمرين سواء بمنطقة أبو رواش أو بمدينة 6 أكتوبر.

وأشاد بالاستجابة الفورية لمجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر، للمشاركة بكافة المشروعات والمبادرات التى تتبناها المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف المحافظ، أن المعارض الـ14 تتضمن السلع الأساسية التى تهم المواطنين ومنها اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة والتوابل وكافة السلع الغذائية الأساسية والياميش، فضلاً عن منتجات الواحات البحرية كالزيتون والزيوت والتمور، مشيرا إلى أنه تم بالتوازي الاتفاق مع مجموعة من السلاسل التجارية على تنفيذ منافذ متحركة تجوب كافة مراكز المحافظة خلال الأيام القادمة المقبلة وتقديم تخفيضات على كافة السلع.

وأعلن عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، عن دعم معرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، الذي يفتتحه رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، غدا الاثنين، بأرض المعارض بالتعاون بين الغرف التجارية ووزارة التموين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفيذا لما تم الاتفاق عليه مع وزير التموين، على أن تتحمل الغرف التجارية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية مبالغ مالية دعمًا لإقامة المعرض مقسمة عليهم بالتساوي، بحيث تخصم تلك المبالغ من الاحتياطات النقدية للغرف الثلاثة.

وأشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، إلى أن معارض «أهلا رمضان» يتم تنظيمها بمراكز وأحياء المحافظة ومنها منشأة القناطر بقرية وردان، ومدينة أوسيم بمنطقة بشتيل، وكرداسة بمنطقة مصرف المحيط، ومعرض بمركز أبو النمرس، ومعرض بمركز البدرشين بشارع بورسعيد، ومركز العياط بشارع الجيش القبلي، ومركز الصف على مساحة ألف متر.

كما تقام معارض «أهلا رمضان»، بمركز أطفيح بجوار مجمع الخليل الخيري، إلى جانب المعارض التي ستقام بأحياء الوراق بأرض المشتل على مساحة ألف متر، وحي جنوب بشارع البحر الأعظم، وبولاق الدكرور بأرض هيئة الكتاب على مساحة 1500 متر، والعمرانية بجوار ترعة الزمر، والهرم بطريق المنصورية، وبحي إمبابة.

وكشف «ناصر»، أن الغرفة تقدمت بطلب لوزير الصناعة، طارق قابيل، لرفع قيمة البند الخاص بالمعارض بموازنة الغرفة للعام الجاري من 250 ألف جنيه إلى مليون جنيه، لمساعدة الغرفة فى الوفاء بالتزاماتها تجاه الشارع الجيزاوي، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف المعارض التى تقدم السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومن بينها معرض الأدوات المدرسية بخلاف إستكمال معارض الغرفة للسلع الغذائية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك