الحوار الوطني.. ممثل حزب الشعب الجمهوري: نطالب بسرعة إصدار قانون انتخابات المحليات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني.. ممثل حزب الشعب الجمهوري: نطالب بسرعة إصدار قانون انتخابات المحليات

هديل هلال
نشر في: الأحد 21 مايو 2023 - 2:07 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2023 - 2:09 م

 

توجه النائب محمد وفيق عزت، ممثل عن حزب الشعب الجمهوري، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعوته للحوار الوطني، لافتًا إلى أنها تمهد طريق الوصول إلى الجمهورية الجديدة.

وأضاف خلال مناقشة لجنة المحليات لقانون المجالس الشعبية المحلية، ضمن فعاليات الأسبوع الثاني من الحوار الوطني، اليوم الأحد، أن الحزب يقدر أهمية المحليات في المرحلة المقبلة، مع اللامركزية المأمولة في قانون الإدارة المحلية.

وأكد أن المجالس الشعبية المحلية لها دور كبير من حيث المراقبة والمساءلة والمتابعة للإدارات المحلية، منوهًا أن الإشكالية مرتبطة بالنسب التي حددها الدستور.

ولفت إلى أن الأمر يتطلب عدة حلول قبل إقرار قانون المحليات، مقترحًا إتاحة تدريبات على العمل التطوعي السياسي للشباب في الجامعات، من خلال ورش عمل تنظمها الأحزاب.

وأكمل: «لو لم يكن هناك فهم كامل لدور عضو المجلس المحلي، فنحن أمام إشكالية كبيرة يصعب حلها، وأؤيد مطالب الجميع بسرعة إصدار قانون انتخابات المحليات، ونؤيد نظام القائمة المغلقة التوافقية».

وانطلقت ثاني جلسات المحور السياسي للحوار الوطني، اليوم الأحد، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر، حيث تناقش لجنة المحليات على مدار جلستين قضية «قانون المجالس الشعبية المحلية».

وتناقش لجنة الأحزاب السياسية جميع قضايا اللجنة التي تضم قواعد تعزيز ودعم نشاط الأحزاب وإزالة المعوقات أمامها وتشكيل واختصاصات لجنة الأحزاب، بالإضافة إلى قضية «الحوكمة المالية والإدارية داخل الأحزاب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك