زيلينسكي أمام قمة مجموعة السبع: نحن بحاجة إلى قيادة عالمية واضحة للديمقراطية - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زيلينسكي أمام قمة مجموعة السبع: نحن بحاجة إلى قيادة عالمية واضحة للديمقراطية

هيروشيما (د ب أ)
نشر في: الأحد 21 مايو 2023 - 12:50 م | آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2023 - 12:50 م


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في خطاب ألقاه أمام جلسة قمة مجموعة السبع وأوكرانيا، إن أوكرانيا شاركت في قمم مجموعة السبع ست مرات عبر الفيديو كونفرنس، منذ بدء الحرب، والآن هو الوقت المناسب للتعبير عن الامتنان شخصيا.

ووجه زيلينسكي، في بداية كلمته، الشكر لرئيس الوزراء الياباني على دعوته لحضور القمة، بحسب وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم".

وقال زيلينسكي "خلال هذه الحرب، شاركت أوكرانيا بالفعل في اجتماعات مجموعة السبع ست مرات، ولكن عبر الإنترنت فقط. والآن حان الوقت الذي أعبر فيه عن الامتنان شخصيا."

وأضاف زيلينسكي "معكم ومع جميع حلفائنا وشركائنا، حققنا مستوى من التعاون يضمن احترام الديمقراطية والقانون الدولي والحرية."

وقال زيلينسكي "كانت هناك محاولات لتجاهل ما نقدره. لكن هذا مستحيل الآن. الآن قوتنا تنمو. وأي شخص قد يرغب في شن عدوان ضد بلد ديمقراطي يدرك كيف سيكون الرد. وكلما عملنا جميعا معا، كلما قل احتمال أن يتبع أي شخص آخر في العالم مسار روسيا الجنوني. ولكن هل هذا يكفي؟"

وأضاف زيلينسكي "الديمقراطية بحاجة إلى المزيد. وأعتقد أننا بحاجة إلى قيادة عالمية واضحة للديمقراطية. هذا هو الشيء الرئيسي الذي نقدمه من خلال تعاوننا."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك