محافظ شمال سيناء: ضخ المياه العذبة في حي أبو صقل مرتين أسبوعيا - بوابة الشروق
السبت 12 أكتوبر 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: ضخ المياه العذبة في حي أبو صقل مرتين أسبوعيا

محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور
محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور
العريش - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 12:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2016 - 12:22 ص
قال محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، إنه يتم ضخ المياه العذبة مرتين أسبوعيا لأهالي منطقة حي أبو صقل .. مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء بئرين جديدين للمياه، فيما أصدر المحافظ توجيهاته لشركة الغاز بإدراج المنطقة ضمن خطتها لإدخال الغاز الطبيعي خلال العام المالي المقبل، علاوة على إصدار العديد من القرارات الأخرى لحل مشاكل الحي.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ شمال سيناء مع وفد من أهالي منطقة حي أبو صقل، اليوم الاثنين، لبحث مشاكل الحي، وذلك بحضور رحمي بكير عضو مجلس النواب ومحمد فهمي البيك رئيس مركز ومدينة العريش، وعبد الله عواد مدير الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لقطاع شمال سيناء، ومندوب من مديرية أمن شمال سيناء وبعض مسئولي المحافظة.

وقرر المحافظ، أن يتم ضخ المياه العذبة إلى منازل الحي بواقع مرتين أسبوعيا، مع تكليف فنيين من شركة المياه بمتابعة الضخ ومواجهة المشاكل الناتجة عنه يومي الضخ، وتكليف لجنة من الشركة ومجلس المدينة بالمرور لتأمين غرف المحابس المفتوحة وغلقها خلال 48 ساعة لمنع التلاعب فيها، كما قرر إنشاء بئرين للمياه في منطقة أبو صقل لخدمة الحي على نفقة المحافظة، على أن تقدم شركة المياه المواصفات اللازمة للبئرين.

كما وافق المحافظ على تشكيل لجنة من مديرية الأمن ومجلس المدينة وشركة المياه ومديريتي الصحة والتموين وإدارة البيئة، للقيام بغلق شركات المياه الخاصة التي تبيع المياه المفلترة، حيث أنها تأخذ حصتها من خط المياه، مما يؤثر على حصة المواطنين.

وتناول اللقاء تضرر الأهالي من عدم حصول الحي على حقه من رصف الطرق، حيث أكد المحافظ على سابق موافقته على رصف مسافة 3 كيلومترات من الطرق داخل حي أبو صقل، مشيرا إلى بدء التنفيذ خلال العام المالي المقبل في يوليو القادم .. كما أصدر المحافظ توجيهاته إلى شركة الغاز بإدراج منطقة حي أبو صقل ضمن مناطق توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي 2016 / 2017.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك