برلماني يطالب بتوقيع أقصى العقوبات على المتسببين في تعريض حياة الحجاج للخطر - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يطالب بتوقيع أقصى العقوبات على المتسببين في تعريض حياة الحجاج للخطر

علي كمال
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2024 - 2:34 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2024 - 2:34 م

قال النائب أحمد عاشور عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، إن جشع وطمع عدد من الشركات السياحية، هو ما تسبب في أزمة الحجاج التي شهدها موسم الحج هذا العام، والذي تسبب في وفاة مئات الحجاج بالمملكة العربية السعودية بالرغم من الأموال الطائلة التي حصلوا عليها من الحجاج مستغلين رغبتهم في تأدية الفريضة.

وأضاف عاشور أن شركات السياحة الوهمية تسببت فى تورط الحجاج المصريين وتعريض حياتهم للخطر في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، مطالبا بتوقيع عقوبات رادعة في حالة ثبوت تورط بعض شركات السياحة فيما حدث وبيعهم الوهم للبسطاء بـأداء فريضة الحج بتلك الطريقة المهينة واستخدام كل وسائل الاحتيال والنصب، وتربحوا ملايين الجنيهات من وراء ذلك.

وأشاد عاشور بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة، لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين، حيث تتكون خلية الأزمة من مسئولى الوزارات والجهات المعنية، وسيكون من مهامها، وفقا لتوجيهات الرئيس، تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين، وكذا دراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكرارها.

وشدد عضو مجلس النواب علي أهمية فتح تحقيق مع أى شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج المتوفين، بعيدا عن الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر للضحايا بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية، واتخاذ قرارات حاسمة، وتوقيع أشد العقوبات، التى تسهم فى عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن توجيه الرئيس السيسي يأتي في إطار حرص القيادة المصرية على متابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين.

و أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة التنسيق الفوري مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين المتوفين وتقديم كل التسهيلات اللازمة في هذا الشأن.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدةً التزام الحكومة بتقديم الدعم اللازم لهم خلال هذا الحدث المؤسف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك