النيابة تطلب تحريات مصرع مسنة إثر انهيار منزل قديم على آخر في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات مصرع مسنة إثر انهيار منزل قديم على آخر في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:47 م

طلبت النيابة العامة في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تحريات المباحث الجنائية حول مصرع سيدة، تدعى "ر.ف.ع"، 58 عامًا، وذلك إثر انهيار منزل قديم على أخر، كائن في شارع مسجد أبو هيف، المتقاطع مع شارع عبداللطيف، فيما تم إنقاذ زوجها.

كما طلبت النيابة تقرير الحماية المدنية، وسؤال شهود العيان، واستدعاء مسئولي الحي، والتحفظ على ملفي المنزلين لبيان حالتهما والقرارات الصادرة بشأنهما، ومدها بالتقرير الطبي الخاص بمناظرة جثة السيدة والتصريح بتسليمها لأسرتها لدفنها.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة الحماية المدنية، وغرفة عمليات حي الجمرك، بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بانهيار منزل قديم، على أخر مكون من طابقين، بالقرب من سوق الميدان.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارات الإسعاف، وطاقم الإنقاذ إلى موقع البلاغ، تبين انهيار أجزاء من منزل قديم ذا حوائط حاملة وأسقف خشبية، آيل للسقوط، مكون من أرضي وطابقين فقط، وخالٍ من السكان، على المنزل المجاور، ما أدى إلى مصرع سيدة، وإنقاذ زوجها.

وبالفحص تبين أن العقار رقم 13 تنظيم مسجد عبداللطيف، مكون من دور أرضي و3 أدوار علوية، خالٍ من السكان، صادر له قرار هدم رقم 120 لسنة 2016، وانهارت أجزاء منه على العقار المجاور رقم 8 حارة أبو هيف، مكون من دور أرضي، وطابق أول علوىي، مأهول بالسكان، صادر له قرار ترميم رقم 116 لسنة 2016.

تم نقل الجثة إلى المشرحة، ووضع حواجز حديدية في محيط الانهيار، حفاظًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك