فيديو.. عماد الدين حسين: بقاء إسرائيل داخل مدن غزة يعرضها لحرب استنزاف كبيرة - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عماد الدين حسين: بقاء إسرائيل داخل مدن غزة يعرضها لحرب استنزاف كبيرة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2024 - 4:23 م

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، إن المرحلة الثالثة للحرب على غزة، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تتسم بأمرين أساسيين.

وأضاف حسين، خلال لقاء لبرنامج «صباحك مصري»، الذي يقدمه الإعلامي هشام عاصي عبر فضائية «MBC مصر 2»، اليوم الثلاثاء، أن الأمر الأول مرتبط بسحب القوات الإسرائيلية من داخل المدن المأهولة بالسكان داخل القطاع.

وأشار إلى أن الأمر الثاني هو تواجد القوات في منطقتين أساسيتين؛ رفح ومحور فيلادلفيا على الحدود المصرية، ومحور نتساريم الذي يقسم قطاع غزة إلى شطرين شمالًا وجنوبًا.

وأوضح رئيس تحرير «الشروق» أن «نتساريم» اسم أكبر مستوطنة إسرائيلية كانت موجودة في قطاع غزة، وانسحب منها الإسرائيليون وأُخليت عام 2005، قائلًا إن المحور يبدأ من طريق المستوطنات الرئيسي من صحراء النقب ويتماس في نهايته مع الممر البحري الأمريكي.

وذكر أن بقاء القوات الإسرائيلية في هاتين المنطقتين يضمن لتل أبيب التالي: تحقيق المزاعم بإمكانية التحكم في أية محاولات من حماس لتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة، وشن عمليات نوعية بناء على معلومات استخبارية.

وذكر حسين، أن إسرائيل لن تتمكن من البقاء داخل المدن الفلسطينية لفترة طويلة؛ لأنها ستخضع لحرب استنزاف كبيرة، تتعرض على إثرها لخسائر على المستويين البشري والسياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك