بالفيديو.. محلل سياسي: الاتفاق النووي مع إيران يؤدي إلى القضاء على القضية الفلسطينية - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 7:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محلل سياسي: الاتفاق النووي مع إيران يؤدي إلى القضاء على القضية الفلسطينية

الاتفاق النووي مع إيران يؤدي إلى القضاء على القضية الفلسطينية
الاتفاق النووي مع إيران يؤدي إلى القضاء على القضية الفلسطينية
كتبت - أماني أبو النجا
نشر في: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 1:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 يوليه 2015 - 1:00 م

قال بلال الدوي، رئيس مركز الخليج للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصادقة مجلس الأمن على الاتفاق بين إيران والدول الست الكبرى بشأن برنامجها النووي، أمر طبيعي، لاسيما وأن الولايات المتحدة الأمريكية عندما توافق على أمر فيتبعا فيه 50 دولة على الأقل، حسبما قال.

وأوضح هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، الثلاثاء، أن معارضة إسرائيل للاتفاق مع إيران غرضه إيهام الدول العربية والخليجية على وجه التحديد، بأن الكيان الصهيوني يقف بجانب العرب وأنه ليس العدو الأول لهم، وأن العدو الرئيسي هي إيران؛ وبالتالي تتفكك القضية الفلسطينية وتتلاشى، ولا يصبح هناك حديث عن حقوق اللاجئين أو قيام دولة فلسطين، على حد قوله.

وأكد "الدوي" أن "هناك خطورة كبيرة على مصر بسبب التصديق على هذا الاتفاق مع إيران، خاصة وأن الدول الواقعة غرب إيران أصبحت هشة جدًا، فضلا عن فرض النفوذ الإيراني في البلاد المحيطة بمصر مثل قطاع غزة والسودان لمحاصرة الدولة المصرية وتحجيم دورها".

يُذكر أن مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة قد أقر، الاثنين، اتفاق القوى الكبرى "مجموعة 5+1" مع إيران بشأن برنامجها النووي، حيث ينص الاتفاق على كبح البرنامج النووي الإيراني لعشرة أعوام مقابل رفع عقوبات مالية عن طهران تدر مئات المليارات من الدولارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك