ما هو الدواء الذي تناوله بايدن لمواجهة كورونا؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ما هو الدواء الذي تناوله بايدن لمواجهة كورونا؟

رباب عبدالرحمن
نشر في: الخميس 21 يوليه 2022 - 6:45 م | آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2022 - 6:45 م
بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كوفيد 19، بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، بتناول حبوب باكسلوفيد التي تنتجها شركة "فايزر" لمواجهة كورونا .

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن بايدن أجرى اختبارا لكوفيد-19 جاءت نتيجته إيجابية، مشيرا إلى أن الرئيس، البالغ 79 عاما، يعاني "أعراضا خفيفة" وسيواصل القيام بعمله أثناء فترة عزله.

وأضاف البيت الأبيض أثناء إعلان تشخيص الرئيس أن جو بايدن يتناول عقار باكسلوفيد في معركته ضد كوفيد -19 .

وكان الرئيس الأمريكي تلقى اللقاح كاملا ضد "كوفيد-19"، كما حصل على جرعتين معززتين، آخرهما في مارس الماضي.

ويوم 7 يوليو الحالي، أعلنت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية أنها سمحت للصيادلة الحاصلين على ترخيص من الدولة بوصف الدواء الذي تنتجه شركة "فايزر" في شكل حبوب لعلاج "كورونا" للمرضى المؤهلين لذلك.

ونال عقار "باكسلوفيد"، قبل أشهر، الموافقة على استخدامه، وهو متاح مجانا في الولايات المتحدة منذ ديسمبر الماضي.

وشهد استخدام الدواء، المصرح به لعلاج المصابين حديثا بالمرض والمعرضين لخطر الإصابة بأعراض شديدة، قفزة في الأسابيع القليلة الماضية مع ارتفاع عدد الإصابات.

وأظهرت التجارب أن العقار قلل من حالات الوفيات الناجمة عن كورونا بنحو 90 % حتى في المرضى غير المطعمين، وفقا لصحيفة"ديلي ميل" البريطانية.

وأكدت الإدارة أن على المرضى، الذين ثبتت إصابتهم بـ"كوفيد 19"، إحضار سجلاتهم الصحية للصيادلة لمراجعتها، بحثا عن مشاكل في الكلى والكبد، قبل تحديد جرعة الدواء.

وذكرت مديرة مركز تقييم الأدوية والأبحاث التابع لإدارة الأغذية والعقاقير، باتريتسيا كافاتسوني، في بيان: "نظرا لأن باكسلوفيد يجب تناوله في غضون 5 أيام من بدء الأعراض، فإن السماح للصيادلة الحاصلين على ترخيص من الدولة بوصفه يمكن أن يوسع نطاق الوصول إلى العلاج في الوقت المناسب لبعض المرضى"، وفقا للصحيفة البريطانية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك