تنظيم أسبوع دعوي في مساجد مطروح عن خلق المسلم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنظيم أسبوع دعوي في مساجد مطروح عن خلق المسلم

أحمد سباق
نشر في: الأحد 21 يوليه 2024 - 11:05 م | آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2024 - 11:05 م

قال الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن مساجد المديرية ستشهد هذا الأسبوع رواجًا في أنشطتها الدعوية والقرآنية.

وأوضح "عبد البصير"، في تصريحات صحفية، أن أولى الجلسات بدأت بعقد جلسة المقرأة النموذجية بمسجد سيدي العوام عقب صلاة ظهر اليوم الأحد، والتي يتبعها تسع جلسات مقارئ الأئمة بعد صلاة العصر، ويختتم اليوم الأول في الأسبوع الدعوي بـ33 أمسية دينية يتحدث فيها علماء الأوقاف عن السكينة وأثرها على النفس والمجتمع.

وأشار وكيل وزارة أوقاف مطروح، أن اليوم الثاني يفتتح جلسات 7 مقارئ لأعضاء المقارئ عقب ظهر غدٍ الإثنين، والذي من المقرر أن يشهد 195 مجلساً للبرنامج الصيفي حق الطفل بمختلف الإدارات، ويختتم بالأمسيات الدينية ويكون الحديث فيها عن الحلم سجية المؤمن الذي يعرف ربه يعطي من حرمه، ويعفو عمن ظلمه ويحسن لمن أساء إليه.

وأكد أن اللقاءات تتواصل في بعد الثلاثاء، بين المنبر الثابت والأمسيات فيعقد ثمانية وعشرين منبراً ثابتاً في الوقت الذي يعقد فيه 33 أمسية تحت عنوان "الراحمون يرحمهم الرحمن"، باعتبار الرحمة هي خلق المسلم وهي شعار الإسلام والكلمة الجامعة له.

وشدد على أن يوم الأربعاء المقبل، سيشهد ختام الأسبوع الدعوي ليكون هو اليوم الرابع الذي يتحدث عن الأخلاق ليختتم بالحديث عن الرفق تحت عنوان "ما كان الرفق في شيء إلا زانه" بثلاثة وثلاثين مسجداً بمختلف الإدارات، لافتًا إلى أنه اليوم الذي يشهد اللقاء الثاني للطفل في هذا الأسبوع في 195 مسجداً ليشمل الأسبوع لقاءات توعوية ودعوية وتثقيفية تهدف جميع طوائف وفئات المجتمع العمرية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك