واشنطن «قلقة جدا» إزاء الغارات على مرفأ الحديدة اليمني - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

واشنطن «قلقة جدا» إزاء الغارات على مرفأ الحديدة اليمني

ارشيفية
ارشيفية
واشنطن - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 1:11 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 1:11 م

عبرت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد إزاء الغارات الأخيرة للتحالف الذي تقوده السعودية على مدينة الحديدة في اليمن، مؤكدة على الدور الحيوي لهذا المرفا، نقطة الوصول الرئيسية للمساعدة الإنسانية.

وأصدر الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، مساء الخميس، بيانا في هذا الصدد لينضم إلى الجهات الدولية العديدة في انتقادها هذه الغارات التي تستهدف المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على المدينة لكن أدت إلى مقتل عمال في المرفا كما يبدو وأحدثت أضرارا في البنى التحتية.

وقال الناطق الستير باسكي: "نحن قلقون جدا إزاء الهجوم الذي وقع في 18 أغسطس على البنى التحتية الأساسية في ميناء الحديدة في اليمن"، لافتا إلى أن "الميناء يشكل نقطة الدخول الرئيسية للمساعدة الموجهة إلى الشعب اليمني من أدوية ومواد غذائية ووقود".

وأثار قصف الحديدة انتقادات من جانب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، حيث أعلن مسؤول كبير في المنظمة الدولية أمام مجلس الأمن الدولي، أن "هذه الهجمات تنتهك بوضوح القانون الإنساني الدولي".

وعبر مسؤول الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة ستيفان أوبراين، عن "قلقه الشديد إزاء الأضرار التي سببها هذا القصف، والتي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في هذا البلد".

وحوالى 80% من الشعب اليمني البالغ عدده 26 مليون نسمة بحاجة إلى مساعدة خارجية طارئة وأكثر من مليون اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب النزاع في هذا البلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك