إصابة 5 مهاجرين بجروح طفيفة في صدامات مع الشرطة المقدونية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 5 مهاجرين بجروح طفيفة في صدامات مع الشرطة المقدونية

الشرطة المقدونية
الشرطة المقدونية
اليونان - الفرنسية
نشر في: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 3:08 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أغسطس 2015 - 3:08 م
أصيب 5 مهاجرين على الأقل بجروح طفيفة، الجمعة، بقنابل يدوية صوتية القاها شرطيون مقدونيون على الحدود مع اليونان، كما ذكر مراسل لوكالة «فرانس برس» في المكان.

إلا أن الشرطة المقدونية نفت وقوع أي حادث مع المهاجرين الذين كانوا يحاولون المرور عبر أراضيها للتوجه إلى أوروبا الغربية.

وفي تصريح لوكالة «فرانس برس»، قال ايفو كوتفسكي، المتحدث باسم الشرطة: "لم يقع أي حادث ولم تستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع".

وتجمع أكثر من ثلاثة آلاف مهاجر معظمهم من السوريين الذين وصلوا إلى اليونان، على الحدود بعدما أعلنت الحكومة المقدونية، حالة الطوارىء وعززت وجود الشرطة على الحدود لمنع تدفق اللاجئين.

وذكر مراسلو وكالة «فرانس برس»، أن "المهاجرين الذين حاولوا اجتياز الاسلاك الشائكة الموضوعة على الحدود، أصيبوا بجروح طفيفة خصوصا في سيقانهم من جراء شظايا القنابل الصوتية التي تسببت بسحابة دخان كثيف".

ولم تستمر الصدامات بين عناصر الشرطة المقدونية واللاجئين سوى بضع دقائق إذ وضع اللاجئون الأطفال والنساء أمام الأسلاك الشائكة لمنع حصول أعمال عنف جديدة.

وقال سوري في السابعة والعشرين من عمره، إن "الشرطة المقدونية قالت لنا، أمس الخميس، إنها ستسمح لنا باجتياز مقدونيا هذا الصباح، ولم تفعل".

وأمضى اللاجئون الليل على الحدود آملين في أن يتمكنوا من اجتيازها، وأشعلوا حطبا حتى يتدفأوا.

والمهاجرون الذين يصلون إلى الجزر اليونانية عبر السواحل التركية القريبة، أخذوا يتوجهون في الأيام الأخيرة إلى أثينا على متن سفن قبل أن يستقلوا الحافلات أو القطار إلى الحدود الألمانية-المقدونية التي تبعد 600 كلم شمال العاصمة اليونانية.

وغالبا ما توصلهم الطريق بعد مقدونيا، إلى صربيا والمجر التي تقوم ببناء جدار يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار وطوله 175 كلم على حدودها مع صربيا، لمنعهم من المرور.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك