المؤلف أيمن سلامة يشن هجوما على رئيس مهرجان المسرح التجريبي بعد وصفه المسرحيين بالغلابة - بوابة الشروق
الخميس 12 سبتمبر 2024 4:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المؤلف أيمن سلامة يشن هجوما على رئيس مهرجان المسرح التجريبي بعد وصفه المسرحيين بالغلابة


نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 6:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 6:37 م

شن المؤلف أيمن سلامة، هجوما حادا على الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان المسرح التجريبي، إثر التصريحات التي أدلى بها الأخير في إطار دفاعه عن اختياره لتكريم الفنان محمود حميدة في الدورة الـ31، المزمع إقامتها في شهر سبتمبر المقبل.

وكتب "سلامة"، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أراد الدكتور سامح مهران أن يدافع عن اختياره الفنان محمود حميدة للتكريم في المهرجان التجريبي مع أن ذلك لا يحتاج تبريرا، فحميدة له تاريخه المسرحي سواء في الجامعة أو في القطاع العام، لاسيما تجربة "مارا صاد" من إخراج محمد عبد الهادي، والتي قدمها على خشبة المسرح الحديث في نهاية الثمانينات، وكان عرضًا مميزًا وتجريبيًا بمعنى الكلمة".

وأضاف: "لكن يؤخذ على كلام الدكتور سامح نعته للمسرحيين بأنهم غلابة، وغير معروفين وهذا كلام يقلل من الفنان المسرحي في وطني، وعليه أن يتذكر أن يوسف وهبي وإسماعيل ياسين، ونجيب الريحاني، وفؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي، وكرم مطاوع وسعد اردش، وعبد الله غيث، وحمدي غيث، وأشرف عبد الغفور، ومحمود ياسين وجلال الشرقاوي، وأحمد عبد الحليم وسعد الدين وهبة، ويوسف إدريس وتوفيق الحكيم، وعبد الرحمن الشرقاوي وغيرهم كانوا جميعا نجوم أضاءت المسرح لسنوات".

وتساءل: "هل ننسي أن بيننا سميحة أيوب وسهير المرشدي، ورغدة ومحمد صبحي وسوسن بدر، وماجد الكدواني وعبد العزيز مخيون، ومحمد رياض وأشرف عبد الباقي ومحمد رضوان، وخالد جلال وعصام السيد وناصر عبد المنعم، وأشرف زكي وعايدة فهمي، ومحمد رمضان ومني زكي وأحمد السقا ووليد يوسف، وأحمد عبد العزيز ومحمد محمود؟ أليس كل هؤلاء وعشرات غيرهم نجوما ينتمون الي الجماعة المسرحية؟".

ووجه كلامه لرئيس مهرجان المسرح التجريبي: "إذا كان قصدك غياب الشهرة عن بعض ممثلي وكتاب ومخرجي المسرح فهذا ليس عيبا فيهم، وإنما هو حال الثقافة الذي جعل حمو بيكا وشاكوش، وكزبرة أشهر من اساتذة وعلماء في المجالات كافة".

واختتم: "يا دكتور سامح، هذا مهرجان أسسه أهل المسرح، وعليك أن تفخر بالمسرحيين الذين يعملون في ظروف صعبة فكلمة غلابة قاسية جدا عليهم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك