مستشفى سوهاج الجامعي يعيد فتح فم طفل تعرض للدغات نحل مميتة - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشفى سوهاج الجامعي يعيد فتح فم طفل تعرض للدغات نحل مميتة

محمد عبدالمجيد:
نشر في: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 12:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2024 - 12:15 م

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأن 3 فرق طبية من أقسام جراحه التجميل، والتخدير، وجراحة الأطفال، نجحت في إجراء جراحة عاجلة لطفل تعرض لحادث نادر من نوعه، وهو إصابته بلدغات نحل خلال دخوله منحل، والذي نتج عنه انسداد فتحه الفم إلى جانب إصابات متفرقه بالجسم، نتيجه التصاق النحل به.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، أن الطفل وصل للمستشفى في حالة خطيرة، خاصة أن لدغات النحل لها مخاطر جسيمة للطفل قد تهدد حياته، على رأسها الإصابة بهبوط في الدورة الدموية أو توقف التنفس، إلى جانب فقدان الوعي والصدمة التحسسية‬، مضيفاً أن طبيعة الإصابة كانت تستلزم نوعا خاصا من التخدير نتيجة انسداد فتحة الفم لتجنب عمل الشق الحنجري.

وأضاف الدكتور فوزي عباس رئيس قسم التخدير أنه تم تركيب أنبوبة حنجربة للطفل لتوصيل الأكسجين والمخدر للرئتين، وذلك عن طريق الأنف بواسطة المنظار المرن "فيبروبتك"، وذلك تجنباً للجوء إلى الشق الحنجري، موضحاً أنه تم إجراء الجراحة بنجاح وإعادة فتح فتحة الفم لصورتها الطبيعية، ثم دخول الطفل للعناية المتوسطة للأطفال للمتابعه حتى تماثله للشفاء التام.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي أجرى العملية ضم كل من الدكتور فوزي عباس رئيس قسم التخدير، والدكتور مصطفى عشري أستاذ مناظير الأطفال، والدكتور كرم علام أستاذ جراحة التجميل، وعدد من المدرسين المساعدين والأطباء المقيمين والهيئة التمريضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك