مجزرة حي الزيتون.. استشهاد جنين عمره 3 شهور وبتر أطراف 9 أطفال - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجزرة حي الزيتون.. استشهاد جنين عمره 3 شهور وبتر أطراف 9 أطفال


نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:19 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 2:19 م

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة وحشية مُروّعة وذلك بقصف مدرسة (الزيتون ج) في حي الزيتون جنوب محافظة غزة، حيث راح ضحية هذه المجزرة الوحشية 21 شهيداً حتى الآن، بينهم 13 طفلاً و6 نساء وبينهم جنين عمره 3 شهور، كما أوقعت هذه الجريمة 30 إصابة بينها 9 أطفال تم بتر أطرافهم، الآن وباقي الإصابات حروق فظيعة، إضافة إلى 2 من المفقودين حتى الآن.

وأضاف في بيان عبر قناته الرسمية بتطبيق «تليجرام»، اليوم السبت، أن «هذه المجزرة الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 181 مركزاً للنزوح والإيواء».

وذكر أن «هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزة والشمال واللتان يقطنهما 700,000 إنسان»، قائلًا إن «ما تبقى من المستشفيات في هاتين المحافظين غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد، نتيجة خطة الاحتلال التدميرية للمنظومة الصحية بشكل كامل».

وأدان «ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة المُروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء»، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية كامل المسئولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وكذلك مسئولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك