انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية بمركز قوص بقنا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية بداية بمركز قوص بقنا

حمادة عاشور
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:02 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 5:02 م

أعلن المهندس ياسر حمادي، رئيس مركز ومدينة قوص بمحافظة قنا، انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" اليوم، بوحدة حاجر خزام، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية، وحضور أهالي القرية والقرى المجاورة.

وأشار حمادي إلى مشاركة العديد من الأجهزة التنفيذية بالمدينة، إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، منذ الساعات الأولى في هذا الكرنفال، تنفيذًا لخطة العمل الحكومي التي تهدف إلى تقديم حزمة خدمات مكثفة تحقق مردودًا سريعًا يشعر به المواطن.

وأوضح أن فعاليات المبادرة شملت تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات وأخرى بيطرية، بالإضافة إلى عدة أنشطة توعوية. حيث تم عقد ندوات توعوية حول دور الأسرة في الوقاية من المخدرات قدمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وندوات أخرى عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على أصول الدولة قدمتها إدارة التوعية والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي. كما نظم قصر ثقافة قوص معرضًا للكتاب وآخر للمشغولات اليدوية، إلى جانب عقد محاضرات حول الاستخدام الأمثل للإنترنت والتحذير من مخاطره.

وفي السياق ذاته، أكد الدعاة الممثلون لإدارة أوقاف قوص على أهمية مبادرة "بداية" للتنمية البشرية، مشددين على أنها تهدف إلى بناء الإنسان المصري في المقام الأول، وخلق طريق للتنمية الذاتية والصحية والتعليمية والاجتماعية، لتقديم مواطن واعٍ، مثقف، متعلم، وقادر على خدمة مجتمعه.

وقامت إدارة التضامن الاجتماعي بتسجيل عدد من المستفيدين الجدد الراغبين في الحصول على خدمات برنامج الحماية الاجتماعية "كرامة وتكافل"، إلى جانب تقديم خدمات أخرى مثل الاستشارات الأسرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك