عاصمة ولاية براندنبورج الألمانية تشهد مسيرة مناهضة للبديل قبيل انتخابات الولاية - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عاصمة ولاية براندنبورج الألمانية تشهد مسيرة مناهضة للبديل قبيل انتخابات الولاية

بوتسدام - د ب أ
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 6:26 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 6:26 م

قبل يوم واحد من انتخابات برلمان ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا، شهدت مدينة بوتسدام (عاصمة الولاية ومقر إقامة المستشار أولاف شولتس) اليوم السبت مسيرة مناهضة لحزب "البديل من أجل ألمانيا".

وتضمنت المسيرة حفلات موسيقية لفرق مثل "مادسن" و"شبورت فروينده شتيلر"، وحمل مشاركون في المسيرة لافتات عليها عبارات مثل "بوتسدام ستظل ملونة" و"حقوق الإنسان بدلا من الأشخاص اليمينيين".

وفي بداية الفعالية التي حملت تحت شعار "ابقوا ثابتين – في مواجهة حزب البديل والانجراف نحو اليمين"، تجمع المئات في وقت مبكر من بعد الظهر في ساحة لويزن، وكان من بينهم العديد من العائلات مع أطفالها. ودعا إلى هذه المسيرة كل من مبادرة "لا رغبة في النازيين"، وتحالف "جسور بدلاً من خنادق" في براندنبورج.

وقال يوشي، أحد منظمي الفعالية ومغني فرقة "زد إس كيه" لموسيقى بانك روك: "نحاول مجددًا إيقاظ الجميع في جميع أنحاء البلاد، لكي يذهب الجميع للتصويت غدًا". وأضاف: "نحن نتمنى بقوة ألا يصبح حزب البديل، على الأقل، هو القوة الأكبر". خلال التجمع، ورفع العديد من الأشخاص في المسيرة لافتات تطالب بحظر الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب حماية الدستور(الاستخبارات الداخلية) في براندنبورج يصنف فرع حزب البديل في الولاية كحالة اشتباه لمنظمة يمينية متطرفة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير الذي أُجْرِي قبل الانتخابات، تفوق الحزب اليميني الشعبوي على حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي.

وترافق العديد من الفرق المسيرة موسيقيًا، ويتوقع المنظمون حضور عدة آلاف من المشاركين في المساء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك