مدينة النهضة.. «اسم مش على مسمى» - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدينة النهضة.. «اسم مش على مسمى»

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 11:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 11:53 ص

يعاني أهالي مدينة النهضة أو عزبة الصفيح سابقا بالدقهلية، من ظروف معيشية صعبة لعدم وجود خدمات.

فوسط القمامة المتناثرة على شكل تلال وغرق الشوراع بمياه الصرف الصحي، يعيش الأهالي البالغ عددهم قرابة 50 ألف نسمة بها، مع وجود ترعة عمومية تختلط فيها مياه الصرف بالري.

التقت «الشروق» أهالي العزبة التي لم يطرأ عليها أي تغيير منذ سنوات سوى تغير اسمها، وتعد من المناطق العشوائية بمدينة المنصورة وتبعد عن مبنى محافظة الدقهلية بمسافة تقل عن الكليو ونصف الكيلو متر.

يقول شداد أبو دنيا من أهالي العزبة إن عزبة الصفيح منطقة عشوائية تصلها بمدينة المنصورة قنطرة صغيرة، وتخلو من شبكة الصرف الصحي وتعمل على مولد كهرباء، مضيفا أن مياهها دائمة الانقطاع وأن بعض المصانع والشركات الأدوية تقوم بحرق نفاياتها وسط الكتلة السكنية، وتعيش العزبة بلا خدمات مع إهمال المسؤولين، وتوجهنا بشكاوى لجميع المحافظين السابقين والمحافظ الحالي حسام الدين إمام يوم 15 سبتمبر الماضي ولم نتلق أي رد.

وحصلت «الشروق» على صور من شكاوى العزبة، والتي لا يوجد بها مدارس ولا صرف صحي وتعاني ندرة في مياه الشرب، وإقرار إسناد رقم 43 لسنة 2005 باعتماد 50 مليون جنيه للمناطق العشوائية بينها عزبة الصفيح بأمر إسناد لإحدى الشركات من وزارة الإسكان، ولم ينفذ أي جزء منها، حسب قول الأهالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك