محافظ قنا يشيد بالتزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشيد بالتزام التجار بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية

حمادة عاشور
نشر في: السبت 21 أكتوبر 2023 - 5:14 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2023 - 5:14 م
واصل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، جولاته اليومية، بتفقد عدد من السلاسل التجارية بمدينة نجع حمادي لمتابعة تطبيق مبادرة خفض الأسعار بعدد من السلع الأساسية، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء؛ لتخفيف العبء عن المواطنين، وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة؛ لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار، حيث رافق المحافظ الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية.
وفاجأ محافظ قنا، عددًا من السلاسل التجارية، للاطمئنان على التزام تدوين الأسعار على كل السلع الغذائية طبقا لجدول الأسعار الذي حددته المبادرة، مشيدًا بالتزام أصحاب السلاسل التجارية بالأسعار التي حددتها المبادرة فيما يخص السلع التي تشملها المبادرة.
وحرص محافظ قنا، خلال الجولة على التأكد من المواطنين بتوافر كل السلع والمنتجات التي تشملها المبادرة بالأسعار المقررة. وثمن الدور الإيجابي للمبادرة ومردوده على المواطن البسيط، في ظل ما يشهده العالم من أزمات اقتصادية، لافتا إلى أن هذ المبادرة تؤكد على وقوف القيادة السياسية إلى جانب المواطنين البسطاء.
ووجه محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية والرقابية بالمحافظة بتكثيف حملات المتابعة، والمرور اليومي للتأكد من توفير السلع بكميات كافية وطبقا للأسعار المعلنة، ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وأضاف أن مبادرة تخفيض الأسعار "تشمل تخفيض أسعار 11 سلعة أساسية بنسب تخفيض تصل إلى 25%، وهي سلع ( السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز، البيض، الدواجن المجمدة، اللحوم المجمدة).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك