«رامى مالك» يتربع على عرش شباك التذاكر لفترة طويلة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«رامى مالك» يتربع على عرش شباك التذاكر لفترة طويلة

نجلاء سليمان:
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 11:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 11:59 م

* النجاح الأسطورى للفيلم وضع مالك على رادار الأوسكار
حقق الفيلم الأمريكى «أغنية بوهيمية ــ Bohemian Rhapsody» الذى يقوم ببطولته النجم الهوليوودى المصرى رامى مالك ــ إيرادات عالية متصدرا شباك التذاكر العالمى لفترة طويلة.

وقد حقق الفيلم منذ طرحه بدور العرض العالمية بداية من نوفمبر الحالى أرقاما قياسية ووصل مجموع إيراداته إلى أكثر من 400 مليون دولار، وفقا لموقع فوربس الأمريكى، بينما بلغت تكلفة الفيلم 52 مليون دولار.

يعد فيلم رامى مالك ثانى فيلم فى تاريخ الأفلام الموسيقية التى تتناول سيرا ذاتية وتحقق إيرادات متميزة بعد فيلم Straight Outta Compton، كما يعد أيضا أفضل الأفلام التى ناقشت قضايا تتعلق بمثلى الجنسية وهى الصفة التى التصقت بفريدى ميركورى مغنى فرقة «كوين» البريطانية الذى يعد أيقونة لمثلى الجنسية على مستوى العالم.
يرصد الفيلم قصة صعود ونجومية فرقة «كوين» منذ سبعينيات القرن الماضى، ومراحل نجاحهم على مدار سنوات طويلة، ونهاية رحلتهم مع وفاة مغنى الفرقة فريدى ميركوى بعد تشخصيه بمرض الإيدز وموته عام 1991 عن عمر 45 عاما.

لم يتطرق الفيلم إلى كل الاحداث التى مرت على فرقة كوين وميركوى ولكنه عن السنوات التى سبقت الحفل الأسطورى للفرقة فى استاد ويمبلى عام 1985 الذى شهد حضورا جماهيريا مذهلا ضمن جولتهم الغنائية الأخيرة Live Aid قبل وفاة فريدى ميركورى بـ 6 أعوام.

أشاد النقاد بأداء رامى مالك الذى بذل جهدا كبيرا فى سبيل تقمص شخصية ميركورى بكل تفاصيلها بداية من ملابسه التى تطابقت مع ملابس المغنى الراحل، وحتى تأدية أدق الرقصات والحركات الجسدية التى اشتهر بها فى فيديوهات أغانيه أو عروضه المسرحية، وحجز لنفسه مكانا للوقوف على مسرح لوس أنجلوس فبراير القادم حيث يتوقع أن يكون أحد المرشحين على قائمة طويلة من جوائز الأوسكار بحسب مواقع الفن العالمية.

استطاع رامى مالك المصرى الذى ولد فى لوس أنجلوس منذ 37 عاما منذ بداياته عام 2004 فى لفت الأنظار إلى أدائه المتميز الذى توج بدور البطولة فى مسلسل «مستر روبوت ــ Mr Robot» الذى نال عنه جائزة الإيمى كأفضل ممثل عام 2016 وأفضل ممثل من اختيار النقاد.

ردود الفعل الإيجابية عن الفيلم جاءت من حرص فريق العمل على إظهار إيجابيات فرصة «كوين» وميركورى والبعد عن لحظات خيبات الأمل التى تعرضوا لها، كما أشاد نقد نشرته التايمز بالألحان الكلاسيكية للفرقة التى أضافت مزيدا من الإمتاع على الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك