تعليم البحيرة: انتهاء امتحان الجبر للإعدادية دون شكاوى - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: انتهاء امتحان الجبر للإعدادية دون شكاوى

غادة الدسونسي
نشر في: الأحد 22 يناير 2023 - 1:42 م | آخر تحديث: الأحد 22 يناير 2023 - 1:42 م

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتهاء ثاني أيام امتحانات الشهادة الإعدادية دون شكاوى.

وذكر أن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى أو إخطارات بشأن امتحان الجبر اليوم، حيث جاءت ورقة الأسئلة واضحة وفي مستوى الطالب المتوسط.

كما أكد الديب على انتظام طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية في أداء امتحانات التى انطلقت أمس، حيث يؤدي اليوم ١٢٠٩٧٢ طالبا وطالبة (انتظام ومنازل) امتحانهم اليوم في مادتي الجبر فتره أولى والتربية الفنية فترة ثانية داخل ٦٤٤ لجنة، بالإضافة إلى ١٦٣٠ طالبا وطالبة بالإعدادية المهنية داخل ١٨ لجنة امتحانية موزعه على إدارات المحافظة و٣٩ طالبا وطالبة من طلاب التربية الخاصة (صم وضعاف سمع) داخل اربع لجان بإدارات (شبراخيت ايتاى البارود دمنهور _كفر الدوار)، و١٥ طالبا وطالبة من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

وقال الديب إنه يتابع بنفسه منذ فجر اليوم، أعمال توزيع صناديق الأسئلة على الإدارات التعليمية ومنها الى مقرات اللجان الامتحانية، واطمأن على خطوط سير توزيع الأسئلة لكل إدارة وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة لضمان وصول صناديق الأسئلة إلى اللجان في الوقت المحدد.

جاء هذا خلال حضوره فتح مركز توزيع الأسئلة بإدارة الرحمانية التعليمية، حيث تابع أعمال وصول الأسئلة لمقار اللجان، كما تابع ميدانياً سير الامتحانات بإدارة الرحمانية.

وأوضح أنه يتم وبشكل لحظي متابعة أعمال الامتحانات من خلال الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وتواصلها المستمر مع غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية، والتواصل أيضاً مع رؤساء اللجان بالإضافة إلى التنبيه على مديري الإدارات التعليمية بتكثيف جولاتهم الميدانية التفقدية على المدارس لرصد ومتابعة سير الامتحانات أولا بأول.

وتم توفير الأجواء الملائمة أمام الطلاب داخل اللجان لمساعدتهم على التركيز بعيداً عن التوتر، مهيباً بجميع الطلاب وأولياء الأمور بضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات وعدم الانسياق وراء أي عمل او اتجاه يضر بهم ويؤثر سلباً على مستقبلهم.
وشدد على حظر استخدام الهواتف المحمولة أثناء الامتحانات أو أي من الأجهزة التكنولوجية الأخرى التي تساعد على الغش؛ لتجنب الآثار السلبية المترتبة على ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك