أحمد موسى: العلاقات المصرية السعودية بلغت قمتها أفضل مستوياتها منذ 2014 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: العلاقات المصرية السعودية بلغت قمتها أفضل مستوياتها منذ 2014

أحمد موسى
أحمد موسى
أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 9:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 9:09 م

هنّأ الإعلامي أحمد موسى، القيادة السعودية بمناسبة الاحتفال اليوم الثلاثاء بيوم تأسيس المملكة.

وقال خلال برنامجه "على مسؤوليتي" على شاشة "صدى البلد"، إنّ مصر والسعودية تجمعهما علاقة ممتدة على مدار التاريخ، لافتًا إلى أنّ العلاقات وصلت إلى أفضل مستوياتها منذ عام 2014.

وأضاف أن العلاقات المشتركة تشمل كل العلاقات سواء الاقتصادية أو العسكرية أو الثقافية أو التنموية، لافتًا إلى أن هناك مشروعات ضخمة تنفذها المملكة في مصر.

وأوضح أن عددًا كبيرًا من المصريين يعملون في المملكة ويشاركون في تنميتها على مدار الفترات الماضية، لافتًا إلى أنّ تنسيقًا مستمرًا يجمع بين مصر والسعودية في كل القضايا باعتبار أنهما أكبر بلدين في العالم العربي ولهما تأثير كبير في المنطقة.

وتحتفل السعودية اليوم الثلاثاء بذكرى "يوم التأسيس"، تحت شعار "يوم بدينا"، الذي يصادف ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، قبل 3 قرون، على يد الإمام محمد بن سعود.

ويأتي الاحتفاء بهذه الذكرى، بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا في يناير الماضي يقضي باعتبار 22 فبراير من كل عام يوما للتأسيس، ليتم الاحتفاء بهذه المناسبة لأول مرة وسط احتفالات وفعاليات تعم المملكة وتؤكد على الجذور التاريخية للبلاد.

وكان الإمام محمد بن سعود أسس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ (1727م) والتي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها "الدرعية". وأصبحت هذه مدينة عاصمة لدولة مترامية الأطراف، ومصدر جذب اقتصادي واجتماعي وفكري وثقافي، وتحتضن على ترابها معالم أثرية، إضافة إلى أن النظام المالي للدولة وصف بأنه من الأنظمة المتميزة من حيث الموازنة بين الموارد والمصروفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك