محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

كتب- محمد راشد
نشر في: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 4:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2023 - 4:56 م

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء أشرف أحمد شريف، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب حفل يوم الشهيد، الذي نظمته جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، بقاعة المؤتمرات الدولية، لتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة الأقصر, وذلك بحضور اللواء هشام عبد الغفار، مدير أمن الأقصر، وقيادات القوات المسلحة والشرطة وعددا من رؤساء المدن وكلاء الوزارات ، ورجال الدين الإسلامى والمسيحي وأسر الشهداء، ومصابي العمليات.

وفي كلمته أعرب محافظ الأقصر عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال بيوم من أعظم الأيام خلوداً في تاريخ الأمة وهو يوم الشهيد، لتذكر ما جاد به هؤلاء الأبطال بأنفسهم وبأرواحهم، لافتا إلى أن هذه المناسبة الوطنية هي تعبير عن التقدير والتكريم لرجال بواسل قدموا أرواحهم فداءً للوطن.

ووجه "ألهم" الشكر والتقدير لجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب لتكريم أسر الشهداء والمصابين من القوات المسلحة والشرطة وحرصها على تكثيف التواصل معهم والعمل على تخليد ذكراهم.

من جهته، أشر مدير جمعية المحاربين القدماء خلال كلمته والتي طلب فيها الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر إلى أن شهداء مصر ستظل سيرتهم العطرة حية كنموذج يحتذى به حفاظًا على عزة وكرامة هذا الشعب، مؤكدا أنه لولا بسالة هؤلاء الشهداء لما كان لهذه الأرض أن تحيا، مشددا على أن هذا العطاء لن ينضب.

ولفت إلى أن هذا الاحتفال هو تأكيد بأن القوات المسلحة لم ولن تنسى أبنائها، موجها تحيته لكل أبناء القوات المسلحة الذين يواصلون الليل بالنهار ساهرين في سبيل حفظ أمن مصر.

وشهد الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان حلم شهيد عن ذكرى يوم الشهيد ودوره في الدفاع عن وطنه، وعقب ذلك قام محافظ الأقصر ومدير جمعية المحاربين القدماء، ومدير الأمن بتكريم المصابين وأسر الشهداء، وفى نهاية الحفل، تبادل محافظ الأقصر ومدير جمعية المحاربين ومدير أمن الأقصر ورئيس الجامعة الدروع.

يذكر أن يوم الشهيد يوافق يوم التاسع من شهر مارس من كل عام وهو تخليدا لذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان الجيش المصري عام 1969.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك