وزير خارجية نيوزيلندا: منفذ الهجوم الإرهابى سيقضى بقية حياته بزنزانة انفرادية - بوابة الشروق
الأحد 7 يوليه 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية نيوزيلندا: منفذ الهجوم الإرهابى سيقضى بقية حياته بزنزانة انفرادية


نشر في: الجمعة 22 مارس 2019 - 10:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 22 مارس 2019 - 10:47 ص

أعلن وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء النيوزيلندي، وينستون بيترز، أن الإرهابي الذي نفذ الهجوم على مسجدين في مدينة كرايس تشيرش، "سيقضى بقية حياته في زنزانة انفرادية".
وقال بيترز فى كلمته خلال الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، اليوم الجمعة، إن "دولتنا تولي أهمية كبيرة للحرية الدينية، والهجوم على المسلمين هجوم علينا جميعًا"، وفقا لوكالة الأناضول التركية.
وشدد بيترز على أن نيوزيلندا أطلقت أكبر تحقيق في تاريخها لضمان التدقيق في كافة أبعاد الهجوم، "ولكن لا يمكن لأي عقوبة أن تعادل حجم قبح الجريمة".
من جهته، حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، فى كلمته الافتتاحية للاجتماع الطارئ، من أن الفوضى ستطرق أبواب العالم إذ لم يتم التصدي لخطاب الكراهية والإسلاموفوبيا.
وأكد العثيمين أن "خطاب الكراهية يزداد يوما بعد يوم، والملمح المشترك بين الأحزاب اليمينية المتطرفة، المناهضة حتى للمؤسسسات الرسمية، هو الإسلاموفوبيا، وأعداد هذه الأحزاب يزداد بشكل غير مسبوق".
وأضاف العثيمين محذرا: "إذا لم يتم لجمه (خطاب الكراهية) بشكل فوري وعاجل، فإن الفوضى سوف تطرق البلدان المستقرة والعالم وترعب الآمنين".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك