وزيرة التخطيط: إنجاز 77% من 43 مستشفى ومركزا مستهدف إنشائهم - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 9:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التخطيط: إنجاز 77% من 43 مستشفى ومركزا مستهدف إنشائهم

هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
أميرة عاصي
نشر في: السبت 22 مايو 2021 - 2:23 م | آخر تحديث: السبت 22 مايو 2021 - 2:23 م

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه تم إنجاز 77% من 43 مستشفى ومركزا مستهدف الانتهاء منهم بخطة العام المالي القادم 2021-2022، والتي تتضمن إنشاء 23 مستشفى، و20 مركزًا لتجميع البلازما ومخزن استراتيجي مركزي.

وأكدت السعيد، أهمية دعم القطاع الصحي بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيرة إلى أن تداعيات فيروس كورونا أثبتت مدى أهمية وجود قطاع صحي فاعل وقوي ومتماسك.

وأوضحت أن أهم برامج ومبادرات قطاع الصحة في العام المالي القادم هى توفير الاعتمادات اللازمة لدخول المستشفيات الخدمة والإسراع من معدلات تنفيذ المنشآت الصحية الجاري إنشاءها وتطويرها لسرعة دخولها الخدمة وبدء استفادة المواطنين منها.

تابعت السعيد، أن مبادرات قطاع الصحة ضمن خطة 2021-2022 تضم تطوير أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة بالمستشفيات والتوسع في إتاحة أسِرَّة الرعاية المركزة، فضلًا عن تنفيذ أهداف مبادرة "صحة المرأة" لتقديم أفضل خدمة لمرضى سرطان الثدي من خلال رفع كفاءة الكوادر الطبية وتطوير البنية التحتية لضمان جودة العلاج.

وذكرت أن مبادرات قطاع الصحة تشمل تعزيز قُدرة الـمُنشآت الصحيّة على تقديم الخدمات الطبية بشكل متميز في ضوء مواجهة فيروس كورونا، وزيادة معدلات التغطية بالمستشفيات الجامعيّة على مُستوى المُحافظات وميكنتها، وإنشاء سجل صحي إلكتروني لكل المترددين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك