محافظ القاهرة يتابع سير امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحي - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يتابع سير امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحي

محمد عبدالناصر
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 11:28 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 11:28 ص

تابع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، استئناف طلاب الثانوية العامة بالقاهرة امتحاناتهم، اليوم السبت، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد محافظ القاهرة، في بيان اليوم، أن الامتحانات بدأت في موعدها دون شكاوى حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية.

وذكر محافظ القاهرة، أن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ١٠٣٨٧٢ طالبا وطالبة موزعين على ٢٥٦ لجنة حيث يؤدى الامتحانات ٣٤٤٩٦ طالبا وطالبة بشعبة علمى علوم، و٢٣٨٨٥ طالبا وطالبة بشعبة علمى رياضة و٣٦٦٩٠ طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية بإجمالي ٩٥٠٧١ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٨٠١ طالب وطالبة من المدارس الدولية.

وأكد محافظ القاهرة تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الامتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والعاملين كل بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد محافظ القاهرة على مديري المديريات التعليمية بتطبيق الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بالغش حرصًا على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب والتأكد من عمل كاميرات المراقبة داخل اللجان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية كالموبايل والسماعات.

وأكد محافظ القاهرة تواجد المرواح بجميع اللجان وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو، مشددا على مديري الإدارات التعليمية بالمرور الدوري على اللجان التى يتم عقد الامتحان بها للتأكد من توفير جميع سبل الراحة بها واتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية والتجهيزات اللازمة من صيانة دورات المياه وسلامة وكفاءة الأثاث، ووسائل الإنارة والتهوية المناسبة لخلق المناخ الملائم للطلاب.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتأكد من نظافة المحيط الخارجي للمدارس التى ستجرى بها الامتحانات وتوافر كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها للتأكد من عملها بكفاءة والتأكد من سلامة أسلاك الكهرباء وعدم السماح قطعيًا بوجود أية إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان من خلال التواجد الميداني لكل رؤساء الأحياء على مدار اليوم.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع استمرار عمليات التطهير والتعقيم التي تتم حاليًا للمدارس التي ستقام بها لجان الامتحانات وتكرار ذلك بصفة دورية مع توفير المطهرات وأدوات غسيل الأيدي بجميع دورات المياه الموجودة داخل المقار.

ونوه محافظ القاهرة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذلك تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات بين مركز التوزيع واللجان، إضافة إلى التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والإسعاف لتوفير سيارة إسعاف وطبيب على الأقل بكل إدارة تعليمية مع وجود زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بجميع الإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة توفير مولد كهربائي بجميع مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أي طارئ مع نشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة أية أعطال كهربائية بمحيط ومقار اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك