فيديو.. الأرصاد: ارتفاعات في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يوليه 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: ارتفاعات في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري

هديل هلال
نشر في: السبت 22 يونيو 2024 - 10:32 ص | آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 10:34 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم السبت، ارتفاعًا في قيم الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3، مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح السبت، أن الارتفاع مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، وكتل هوائية شديدة الحرارة مُحملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وذكرت أن الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، خاصة في المحافظات الشمالية، مضيفة أن نسب الرطوبة تتجاوز 80% في القاهرة و90% في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وتوقعت أن يتراوح متوسط درجات الحرارة العظمى ما بين 38 إلى 40 على القاهرة الكبرى على مدار الأسبوع الجاري، بينما يتراوح ما بين 44 إلى 45 على جنوب البلاد.

وتابعت «الأجواء شديدة الحرارة رطبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وحارة رطبة على الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط»، قائلة إنها مائلة للحرارة خلال ساعات المساء.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وتناول قدر كبر من المرطبات والسوائل وأهمها المياه، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك