بعد صاروخية تريزيجيه.. سيناريوهات عديدة تضمن بقاء أستون فيلا في البريميرليج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد صاروخية تريزيجيه.. سيناريوهات عديدة تضمن بقاء أستون فيلا في البريميرليج

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 22 يوليه 2020 - 12:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2020 - 2:43 ص

قبل ساعات من انطلاق مواجهة أستون فيلا أمام ضيفه أرسنال على ملعب فيلا بارك، لم يكن الكثيرين من عشاق الفيلانز يتوقعون أن تكون هذه المباراة هي الموعد لإحياء آمالهم في البقاء ضمن كبار الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

دخل أستون فيلا المباراة في المركز الثامن عشر برصيد 31 نقطة، وبخيبة أمل بعد تعادل مرير في الجولة الماضية أمام إيفرتون في اللحظات الأخيرة، بينما الضيف الثقيل أرسنال قادم بأفضل حالاته بعد الفوز على ليفربول «بطل المسابقة» أتبعه بانتصار آخر على مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي حاجزًا مقعدًا في نهائي البطولة.

حلم أستون فيلا البعيد لاح في الأفق مبكرًا بقذيفة صاروخية من المتألق محمود حسن تريزيجيه، ليعلن تقدم أستون فيلا على أبناء المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

البقاء في «البريميرليج» ليس بالحلم الذي تفرط فيه بسهولة، لذلك دافع الأسود بضراوة أمام «مدفعجية» أرسنال، مع هجمات متقطعة أملًا في خط الهدف الثاني لتعزيز الحلم، حتى مرور الوقت المتبقي من المباراة.

فوز اليوم رفع رصيد أستون فيلا للنقطة 34 في المركز السابع عشر بفارق الأهداف فقط أمام واتفورد صاحب المركز الثامن عشر، لتصبح «معجزة» البقاء في «البريميرليج» في مرمى بصر الفيلانز.

فرص بقاء أستون فيلا الشحيحية قبل المباراة أصبحت متعددة، فالفريق أصبح يكفيه الفوز في الجولة الأخيرة أمام وست هام دون النظر لنتائج منافسيه على البقاء، بشرط الحفاظ على فارق الأهداف مع منافسه المباشر واتفورد، صاحب المركز الثامن عشر، والذي يخوض مباراة أخيرة أمام أرسنال على ملعب الاتحاد.

ليس الفوز وحده يمنح فيلا البقاء، بل التعادل أيضًا قد يكون كفيلًا في حالة خسارة واتفورد، حتى وإن تمكن بورنموث صاحب المركز قبل الأخير من الفوز في مباراته الأخيرة أمام إيفرتون على ملعب جوديسون بارك.

الخسارة.. لن تكون مريرة أيضًا للأسود، في حالة تعثر منافسيه على البقاء، بورنموث وواتفورد، شريطة الحفاظ على فارق الأهداف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك