فيديو.. الأرصاد: انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة بنهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة بنهاية الأسبوع

هديل هلال
نشر في: الإثنين 22 يوليه 2024 - 10:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2024 - 10:46 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد بنهاية الأسبوع الجاري، انخفاضات طفيفة في قيم درجات الحرارة بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 3.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن البلاد تتأثر بنهاية الأسبوع، بامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة.

وتوقعت أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة يوم الجمعة المقبل، موضحة أن العظمى المحسوسة تكون أعلى بحوالي درجتين إلى 3؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت أن الموجة شديدة الحرارة مستمرة اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة مُحملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

وذكرت أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة تسجل 38 درجة اليوم، بينما تتراوح المحسوسة ما بين 40 إلى 41 درجة؛ نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن طقس اليوم، شديد الحرارة رطب نهارًا في معظم المحافظات الداخلية؛ القاهرة الكبرى، والوجه البحري ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية.

ولفتت إلى أن الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم المحافظات الداخلية خلال ساعات المساء، ومعتدلة رطبة على السواحل الشمالية.

وذكرت أن النشاط النسبي للرياح ببعض الأماكن ليلًا، يساعد على الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة، محذرة من أن الرياح ستكون مثيرة للرمال والأتربة ببعض مناطق أقصى جنوب البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك