منها الريحان.. علاجات منزلية للتخلص من الحموضة - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منها الريحان.. علاجات منزلية للتخلص من الحموضة

سمر سمير
نشر في: السبت 22 أغسطس 2020 - 11:05 ص | آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2020 - 11:05 ص

يعاني الكثيرون من الشعور بالحموضة خاصة عند النوم بعد تناول وجبة شهية أو بعض الحلويات؛ ما يجعلهم لا يتمتعون بنوم هادئ، لذلك نشر موقع "إن دي تي في فود" مجموعة من العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن استخدامها للتخلص من الحموضة والارتجاع الحمضي وحرقة المعدة.

• الحليب البارد

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم؛ ما يساعد على منع تراكم الأحماض عن طريق امتصاص الحمض الزائد الناتج، ويوفر راحة فورية من الإحساس بالحرق الذي يشعر به المرء أثناء الارتجاع، ولكن يجب تجنب إضافة السكر.

• الريحان

يعتبر الريحان أحد أكثر منتجات الايورفيدا أمانًا، حيث يساعد في تحفيز المعدة على إنتاج المزيد من المخاط؛ وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للقرحة ويقلل من آثار أحماض المعدة، وذلك عن طريق مضغ 4-6 أوراق من الريحان للحصول على راحة فورية.

• بذور الشمر

يعد الشمر مكونا أساسيا للعديد من المنتجات المنعشة للفم، ويمكن أيضا أن يساعد المعدة على البرودة، وذلك عن طريق مضغ الشمر بعد كل وجبة، حيث تحتوي على العديد من الفوائد المعوية، ويمكن أيضًا تناول شاي الشمر مرة كل بضعة أيام لأنه يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويساعد في عسر الهضم والانتفاخ.

• القرفة

تعمل القرفة كمضاد طبيعي للحموضة في المعدة، ويمكن أن يهدئ المعدة عن طريق تحسين الهضم والامتصاص.

• بذور الكمون

تعمل بذور الكمون كمعادل للأحماض، ويمكن أن تساعد على الهضم وتسكين آلام المعدة، وذلك عن طريق سحق بعض بذور الكمون المحمص وقلّبها في كوب من الماء أو انقع ملعقة صغيرة من بذور الكمون في كوب من الماء المغلي وشربها بعد كل وجبة.

• الزنجبيل

يخفي الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية تحت سطحه الخارجي، وذلك لأن له خصائص هضمية ممتازة ومضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في معادلة أحماض المعدة، وذلك عن طريق مضغ شريحة من الزنجبيل الطازج، أو تناول ملعقة من عصير الزنجبيل مرتين إلى 3 مرات يوميًا، أو نقع الزنجبيل الطازج في كوب من الماء المغلي وشربه.

• خل حمض التفاح

يمكن أن يكون ارتجاع الحمض نتيجة لقلة حمض المعدة، ويعتبر هذا هو المكان الذي يدخل فيه خل التفاح، حيث إن كل ما يجب فعله سوى خلط 1-2 ملاعق صغيرة من خل التفاح غير المصفى الخام في كوب من الماء وشربه مرة أو مرتين في اليوم.

• الموز

يحتوي الموز على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تكون بمثابة حاجز ضد ارتداد الحمض، حيث يعتبر هذا هو أبسط علاج منزلي للتخلص من الحموضة، وذلك عن طريق تناول موزة واحدة كل يوم لمنع الانزعاج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك